إعلان

التعليم ترد على أولياء الأمور: اختبارات رابعة ابتدائي يوم دراسة عادي

01:25 م الأحد 03 أبريل 2022

طلاب رابعة ابتدائي ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

طالب عدد من أولياء أمور تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، بإنهاء اليوم الدراسي عقب الانتهاء من أداء الاختبارات الشهرية لشهري فبراير ومارس.

ويؤدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، اليوم الأحد 3 أبريل الاختبارات الشهرية لشهري فبراير ومارس، في مادتي العلوم والمهارات المهنية، داخل المدارس، وسط اليوم الدراسي، على أن يكون مدة الامتحان حصة دراسية واحد "45 دقيقة" لكل امتحان.

وقال أولياء الأمور، إن استكمال الدراسة عقب الانتهاء من الاختبار الشهري يمثل عبئا على التلاميذ خاصة في شهر رمضان، حيث إن أغلب التلاميذ صائمين ومرهقين.

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الاختبارات الشهرية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي، يوم دراسة عادي.

وأضاف المصدر لمصراوي، يتم إجراء الاختبارات الشهرية وسط اليوم الدراسي ، مع تخصيص حصة دراسية لكل امتحان، موضحا أنه عقب انتهاء الامتحان يتم استكمال اليوم الدراسي، وفقا لجدول الحصص.

وتهدف الاختبارات الشهرية، لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي، إلى قياس نواتج التعلم ومدى استفادة الطلاب من المناهج الجديدة والتفاعل معها.

وأصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن آلية عقد اختبارات طلاب الصف الرابع الابتدائي لشهري فبراير ومارس ونهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022.

ونص الكتاب الدوري على دمج اختبارات شهري فبراير ومارس باختبار واحد فقط، في الفترة من 2 إلى 6 أبريل 2022 طبقًا للجدول المرفق بالبيان، على أن تقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس، وتوضع الأسئلة عن طريق موجهي المواد الدراسية بالإدارة التعليمية - من بنك الأسئلة- ولكل مدرسة امتحان منفصل.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه تحسب الدرجة الكلية لكل مادة من 30 درجة وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج لنهاية مارس.

وتضمن جدول اختبارات شهر إبريل للصف الرابع الابتدائي، المواد التالية:

السبت 2 أبريل امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية .

الأحد 3 أبريل امتحان العلوم والمهارات المهنية.

الاثنين 4 أبريل في الدراسات الاجتماعية وict.

الثلاثاء 5 أبريل في اللغة الإنجليزية

الأربعاء 6 أبريل في الرياضيات.

فيديو قد يعجبك: