إعلان

التعليم تكشف موقف الطلاب المتجاوزين لنسب الغياب من دخول الامتحانات

11:29 م الأربعاء 13 أبريل 2022

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف الطلاب الذين لم يحققوا نسب الحضور المقررة وتم حرمانهم من دخول الامتحانات وعدم جواز دخولهم نظام العمال في نفس العام.

وقالت الوزارة، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وافق على السماح للطلاب الذين لم يحققوا نسب الحضور المقررة وتم حرمانهم من دخول الامتحانات وعدم جواز دخولهم على نظام العمال في نفس العام.

وجاء ذلك على النحو التالي:

- يقوم ولي الأمر بتقديم طلب إلى الإدارة المدرسية يتضمن الموافقة على أداء نجله الامتحان في الدور الثاني في نفس ذات العام كطالب منتظم على أن يتعهد بعدم تكرار ذلك مرة أخرى خلال سنوات الدراسة.

- يتم تأجيل الامتحانات التحريرية والعملية بالنسبة للدور الأول لهؤلاء الطلاب إلى الدور الثاني من نفس العام 2021،2022.

- يتم إجراء تدريب عملي إجباري للطلاب المذكورين لمدة 3 أسابيع بإجمالي 90 ساعة خلال الفترة من 18 يونيو إلى 7 يوليو المقبل ويعتبر تحقيقهم نسبة 90 %على الأقل من هذا التدريب شرطًا لأداء لأدائهم امتحانات الدور الثاني.

- يقوم الطالب بسداد مبلغ 300 جنيه ويتم تطبيق قواعد وضوابط الصرف المعتمدة من الوزير والتى تضمن مكافأة المعلمين وتوفير خدمات التعليم والتدريب الخاصة بالطلاب وبما يحقق مستوى المدرسة والمعلم.

- يلغى كل ما تم من إجراءات الفصل والحرمان من دخول الامتحانات التحريرية والعملية لطلاب التعليم الفني بسنوات النقل والدبلوم للعام الدراسي الجاري الذين لم يحققوا نسب الحضور المقررة 75% في المديريات العملية 85% من أيام الدراسة سواء تم فصلهم أو لم يتم فصلهم.

فيديو قد يعجبك: