تنبيه مهم للمدارس.. "التعليم" توجه بالانتهاء من إجراءات الإحصاء الاستقراري

11:25 ص الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
تنبيه مهم للمدارس.. "التعليم" توجه بالانتهاء من إجراءات الإحصاء الاستقراري

وزارة التربية والتعليم

كتب- أسامة علي:

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة البدء في إجراءات الانتهاء من الإحصاء الاستقراري للفصول والتلاميذ وأعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي الجديد 2021- 2022؛ لتنفيذ كل التعليمات الخاصة بالكتاب الدوري رقم 4 لسنة 2012، والخاص بالمهام المكلف بها وحدات المعلومات في المدارس والإدارات والمديريات التعليمية على قواعد البيانات المركزية، واستكمالاً للإجراءات الخاصة بعملية التحول الرقمي.

وأكدت الوزارة، في خطاب لها، عممته للمديريات التعليمية بجميع المحافظات، ضرورة اتباع الإجراءات التالية:

تسجيل موقف كل طالب بشأن تسليم إيصال سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد.

مراجعة وتدقيق بيانات المدرسة والتي تشمل الرقم التعريفي ونوع المدرسة سواء بنين أو بنات أو مشتركة- التابعة ولفترة- العنوان- أرقام التليفونات-موقف الاتصال بالإنرتنت، والرجوع إلى الإدارة التعليمية لإجراء التعديلات اللازمة.

التنبيه على مسؤولي وحدات المعلومات في المدارس وأقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية بضرورة قيام المدارس بالانتهاء من مراجعة وتدقيق كل بيانات الطلاب المقيدين بها وفقاً للعام الدراسي الجديد خصوصاً البيانات الخاصة باللغة الأولى والثانية والشعبة والتخصص والدمج وإعداد الفصول المسجلة بموازنة المدرسة على مستوى كل صف دراسي.

ضرورة قيام المدارس بطباعة التقرير الخاص بأعداد الطلاب على مستوى الفصول الدراسية بكل صف دراسي واعتماده من مدير المدرسة ورئيس قسم الإحصاء بالإدارة ومدير عام الإدارة التعليمية.

طباعة قوائم الفصول بأسماء الطلاب بكل فصل دراسي واعتمادها من مدير المدرسة وإعلانها داخل الفصول الدراسية.

الانتهاء من تسجيل الخطة الدراسية لأعضاء هيئة التعليم بالمدرسة والخاصة بتوزيعهم على الفصول الدراسية والمواد باستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب واتباع دليل المستخدم المعلن بالتطبيق.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
911

إصابات اليوم

65

وفيات اليوم

730

متعافون اليوم

357629

إجمالي الإصابات

20412

إجمالي الوفيات

296897

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي