إعلان

لليوم الثالث .. امتحان الأحياء التجريبي لأولى ثانوي بدون شكاوى و"السيستم شغال"

11:57 م الثلاثاء 07 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة علي:

أشاد طلاب بالصف الأول الثانوي، باختبار مادة الأحياء، ثالث الاختبارات التجريبية التي يؤديها الطلاب من المنازل، لتدريب الطلاب على استخدام التابلت في الامتحانات الإلكترونية، استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني المقرر انعقادها مايو المقبل.

وانطلقت الأحد، الاختبارات الإلكترونية التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، في الفترة من ٥ أبريل وحتى ١٩ أبريل، من المنزل، باستخدام التابلت أو جهاز محمول او كمبيوتر.

وقسمت الوزارة الامتحان على المحافظات لتخفيف الضغط على شبكات الإنترنت، ليتم إجراء الاختبارات على ٤ فترات، تبدأ من ٨ صباحا وحتى الساعة ٤ عصرا.

وقال الطالب محمد حسين، من الجيزة، إن الإمتحان سهل وأغلب الأسئلة جاءت مباشرة، بعكس ما توقعت:" الأحياء دايما بتيجي صعبة لكن المرة دي كويسة"، مضيفا أنه لم يجد صعوبة في الدخول إلى منصة الامتحانات وذلك منذ اليوم الأول للاختبارات:" لم تواجهنا أي مشكلة بخصوص السيستيم او الامتحان على التابلت".

فيما قالت الطالبة تغريد محمد، من سوهاج، إن الامتحان سهل باستثناء ٤ أو ٥ نقاط في أسئلة الاختيار من متعدد، كانت غير مباشرة، مؤكدة ان أسئلة الرسومات كان سهلة: "عرفت اعمل الرسومات بكل سهولة على التابلت"

وفي السياق، شكا الطالب محمد صابر، بمحافظة القليوبية، من الخروج من السيستم أكثر من مرة، مما تسبب في ضياع الوقت، مضيفا:" السيستم كان بيخرج من الامتحان كل شوية، ولم يرجع الاقي الوقت فات"، مؤكدا أن الإمتحان كان سهل، متابعا: "حليت كويس".

فيديو قد يعجبك: