إعلان

التعليم توضح موقف المتغيبين عن امتحان آخر العام (ثانية وثالثة ابتدائي)

02:52 م الأربعاء 28 أغسطس 2019

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

عممت وزارة التربية والتعليم، على المديريات التعليمية بالمحافظات، الكتاب الدوري رقم 8 لسنة 2019، بشأن موقف طلاب الصفين الثاني والثالث الابتدائي المقيدين بنظام التعليم القديم، والذين تغيبوا عن دخول امتحانات نهاية العام الدراسي.

ونص الكتاب الدوري على: "إيماءً على صدور ونفاذ القرار الوزاري رقم 360 بتاريخ 20/ 9/ 2018، بشان إعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي على الصفوف من الثاني الابتدائي وحتى السادس الابتدائي، والمتضمن في مادته السادسة: عدم جواز عقد دور ثان بالصفين الثاني والثالث الابتدائي للتلاميذ الذين لم يحققوا المستوى المطلوب في الدور الاول في جميع المواد، وينقلون للصف الأعلى".

وأوضح الكتاب أن المتغيبين يعدون ممن لم يحققوا المستوى المطلوب، ومن ثم ينطبق عليهم حكم المادة السادسة من القرار الوزاري المشار إليه، وينقلون إلى الصف الأعلى.

ووجهت الوزارة، جميع المديريات التعليمية بالالتزام بتطبيق القرار الوزاري المذكور، وترتيب آثاره على الطلاب المتغيبين المقيدين بالصفين الثني والثالث الابتدائي وانتقالهم للصف الأعلى وفقًا للضوابط المقررة.

يذكر أنه في ظل نظام التعليم الجديد "تعليم 2.0"، لا تعقد أي امتحانات لطلاب الصفوف الأولى حتى الصف الثالث الابتدائي، ويصل نظام التعليم الجديد للصف الثاني الابتدائي خلال العام الدراسي 2019-2020.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان