إعلان

لدوره في الارتقاء بالعملية التعليمية.. درع المسجد الأقصى لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية

06:28 م السبت 14 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

التقى عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين، الدكتور علي رشيد النجار، السبت، الشيخ أيمن محمد عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بحضور الشيخ أحمد عبدالعظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، بمقر القطاع.

ورحب الشيخ أيمن عبدالغني برئيس المعاهد الأزهرية في فلسطين، مبدياً سعادته بهذه الزيارة، مشيراً إلى أن المعاهد الأزهرية بفلسطين والمعاهد بمصر وحدة واحدة، ونحن جاهزون لخدمة أبنائنا الطلبة وتذليل أي عقبة تواجههم.

وهنأ النجار الشيخ أيمن عبدالغني بتعيينه رئيساً لقطاع المعاهد الأزهرية، معرباً عن سعادته بهذا التعيين، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يعينه ويسدد خطاه لخدمة الدين والعلم.

وشكر النجار الشيخ أيمن عبدالغني على حسن استقباله، وأجواء الأخوة والمحبة التي غمرت اللقاء، والاهتمام الكبير الذي يوليه لمعاهد دولة فلسطين وطلبتها.

وتناول اللقاء، عدداً من القضايا كان أهمها مناقشة أعمال امتحانات الثانوية الأزهرية لهذا العام، ومنحة الكتب الدراسية التي تقدمها مشيخة الأزهر الشريف لمعاهد دولة فلسطين، وكذلك تم مناقشة منحة الطلبة للالتحاق بجامعة الأزهر بجمهورية مصر العربية هذا العام، وتم استعراض أهم آليات الارتقاء بالمعاهد الأزهرية في فلسطين.

وأشار إلى النتائج المتميزة التي حصل عليها طلبة معاهد فلسطين في امتحانات الفصل الدراسي الأول لمراحل النقل الإعدادي والثانوي هذا العام ٢٠٢٢/٢٠٢٣م حيث حصل أربعة عشر طالب وطالبة على معدل 100% و62 طالب وطالبة على معدل 99% فما فوق ، وحصل 287 طالب وطالبة على معدل 95% فما فوق، مبيناً أن الآليات التي تتخذها إدارة المعاهد للارتقاء بمستوى الطلبة أصبحت تحقق أهدافها حيث إن هذه الإحصائية أفضل من العام الماضي.

ومن جانبِه قدم الشيخ أيمن عبدالغني الشكرَ للشيخ علي النجار وأكد أن معاهد فلسطين تلقى اهتمامًا كبيرًا من كافة قيادات الأزهر الشريف، وعلى رأسهم فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وأشار النجار أن الرئيس محمود عباس (أبومازن)- رئيس دولة فلسطين يولي اهتماماً كبيراً للمعاهد الأزهرية وكلف الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشئون الدينية والعلاقات الإسلامية لمتابعة المعاهد الأزهرية، ونحن على تواصل مستمر مع فضيلته وهو على إطلاع دائم بأوضاعها، مشيداً بدوره الكبير في حل وعلاج الكثير من القضايا التي تواجهها.

وأشاد الشيخ أحمد عبدالعظيم بالجهود الكبيرة التي يبذلها الدكتور علي النجار للارتقاء بالمعاهد الأزهرية، مشيراً أنه على تواصل دائم لمناقشة كل ما يخص المعاهد، كما أوضح أن معاهد دولة فلسطين حققت نقلة نوعية في أدائها ومستوى طلبتها.

وفي ختام اللقاء أهدى الشيخ علي النجار درع المسجد الأقصى لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

فيديو قد يعجبك: