• بنك مصر يستغل الموسم الرمضاني للترويج لقروض المشروعات الصغيرة

    09:51 ص الأحد 28 مايو 2017
    بنك مصر يستغل الموسم الرمضاني للترويج لقروض المشروعات الصغيرة

    طلعت حرب راجع

    كتبت – منال المصري
    آثار بنك مصر جدلا واسعا خلال الأسابيع الماضية مع إطلاقه حملة إعلانية غامضة تحت اسم "طلعت حرب راجع"، واستغل البنك الرواج الإعلامي في موسم رمضان ليكشف عن أهداف حملته والتي تركزت على الترويج لقروض المشروعات الصغيرة.
    ويأتي استهداف البنك الترويج للقروض الصغيرة في ظل التزام البنوك بتنفيذ مبادرة البنك المركزي بضخ 200 مليار جنيه في المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال أربعة سنوات.
    وقال عاكف المغربى، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، فى تصريحات خاصة لـ"مصراوى" إن البنك وافق على إطلاق برنامج تمويلي تحت اسم check list يتيح الموافقة بشكل سريع على تمويلات العملاء الجدد من الشباب للمشروعات الصغيرة.
    وأضاف المغربي "سيطلق البنك سلسلة من المنتجات التي تستهدف هذا القطاع خلال الفترة المقبلة".
    وبلغ إجمالي ما ضخه بنك مصر تحت مظلة مبادرة البنك المركزي 3.5 مليار جنيه شملت قروضا بفائدة 5% متناقصة للمشروعات الصغيرة، و7% متناقصة للمشروعات المتوسطة،و استهدفت تمويل الآت ومعدات زراعية وصناعية، بجانب قروض بفائدة 12% لتمويل رأس المال العامل لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.
    وتسببت موجة التضخم المتصاعدة منذ الربع الأخير من العام الماضي في دفع البنك المركزي لتطبيق زيادتين متتاليتين في أسعار الفائدة، مما رفع من تكاليف القروض للمشروعات الخاصة.
    وتتميز مبادرة البنك المركزي بإلزامها البنوك توفير القروض للكيانات الصغيرة بتكلفة ميسرة بغض النظر عن التحولات الجارية في تكاليف الإقراض على مستوى القطاع المصرفي.

    إعلان

    إعلان