إعلان

الجندي: لهذا السبب بدأ سيدنا سليمان خطابه لملكة سبأ باسمه قبل "البسملة"

11:15 ص الأحد 02 يونيو 2019

الشيخ خالد الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

قال الشيخ خالد الجندي - عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية - إن البسملة تقصد بها "بسم الله الرحمن الرحيم"، لأن الله سبحانه وتعالى، ينجي ويفتح للإنسان أبواب النجاة بها، وتعتبر فاتحة كل خير، وتمنع عن المسلم كل الشرور، وهي تعتبر آية منفصلة في الفاتحة فقط، ولا تعتبر أول آية في بقية سور المصحف الشريف.

وأضاف الجندي من خلال برنامج "حدوتة فقهية" المذاع عبر إذاعة راديو 9090: أن البسملة بدأت بحرف الباء لتدل على الاستعانة، مشيرًا إلى أن الله الواحد الأحد يحضر دائمًا عند الاستعانة به، ولم تأت كلمة ذكر فى القرآن إلا مع كلمة كثيرًا، ما يدل أن الله يحب الذكر الكثير.

وأوضح الداعية أن الأنبياء كانوا يعلمون جيدًا أن البسملة هى التي تيسر الصعاب وتمنع كل أنواع الشرور، وتبعد الحسد، وكان الرسول، صلى الله عليه وسلم، يعلم عبدالله بن عباس، أن يستعين بالله دائمًا، لا سيما قبل تناول الطعام.

وأكد الجندى أن سور القرآن الكريم وعددها 114 سورة بالقرآن الكريم بها بسملة، ويوجد داخل صورة النمل قول "بسم الله"، لافتًا إلى أن نبي الله سليمان عليه السلام بدأ باسمه قبل بسم الله فى خطابه إلى بلقيس ملكة سبأ، لأنه خشى أن تقوم المرأة بسب صاحب الرسالة، لذلك بدأ باسمه ثم ذكر اسم الله خشية سلوكها.

فيديو قد يعجبك: