دعاء في جوف الليل: اللهم ألف بين قلوبنا واجعل قلوبنا كقلوب خيارنا

12:59 ص الأربعاء 26 أغسطس 2020
دعاء في جوف الليل: اللهم ألف بين قلوبنا واجعل قلوبنا كقلوب خيارنا

دعاء

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم لا تكلني إلى عبادك: فإن منهم قاسي القلب، والمستهزئ، والجاهل، ومنّاع الخير، والطامع، والجهول، ولا تكلني إلى نفسي: فإن فيها من الذنوب ما يحول بينها وبين نوال عطائك، ومن المعاصي ما يُغلق في وجهها أبوابك، ولكن كِلني إليك: فإنك أنت الراحم الرحيم، القادر القدير، الجابر، المُعين، الذي إذا أراد شيئًا فإنِّما يقول له كن.. فيكون.

اللهم اجمع على الهدى أمرنا، وأصلح ذات بيننا، وألف بين قلوبنا، واجعل قلوبنا كقلوب خيارنا، واهدنا سواء السبيل، وأخرجنا من الظلمات إلى النور، واصرف عنا الفواحش، ما ظهر منها وما بطن.

اللهم بخفي لطفك ، وبلطيف صنعك ، وبجميل سترك ، أدخلنا تحت كنفك ، وتشفعنا بنبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، واكفنا كل ذي شر في الدنيا والآخرة بفضلك يا أرحم الراحمين.

اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد صلاةً وسلاماً تليق بجلاله عندك، اللهم يا ربنا نسألك بحبك له أن تنظر إلينا بنظر العطف والرحمة، وأن تخرجنا مما نحن فيه، وأن تنصرنا على أنفسنا وعلى عدونا وعلى الشيطان الرجيم، وأقمنا في الحق، وأقم الحق بنا، وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم.

- وللمزيد من عبادات الليل.. أضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106397

    عدد المصابين

  • 98813

    عدد المتعافين

  • 6187

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 42457887

    عدد المصابين

  • 28633996

    عدد المتعافين

  • 1147457

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي