إعلان

بالفيديو- الإمارات تفتتح أول سينما تحت الماء في العالم

07:01 م الجمعة 04 مايو 2018

بالصور- الإمارات تفتتح أول سينما تحت الماء في العا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

كشفت العاصمة الإمارتية أبوظبي عن إنشائها أول سينما مغمورة في الماء في العالم والتي تحمل اسم "سيني سبلاش"، وستكون في حديقة "ياس وتروورلد" المائية، على جزيرة ياس.

وتدمج التجربة بين الحواس الخمس من خلال فيلم ثلاثي الأبعاد ومقاعد متحركة وقطرات مياه متناثرة وأمطار غزيرة ورياح تهب داخل صالة العرض.

والفريد في "سيني سبلاش، هو إدماجها الحواس الخمس من خلال فيلم ثلاثي الأبعاد، ومقاعد مُتحركة، وقطرات مياه متناثرة، وأمطار غزيرة، ورياح تهب داخل صالة العرض، وفق ما جاء بموقع "الإمارات اليوم".

ما يشعر المشاهد خلال مشاهدة الفيلم وأكنه تحت الماء، وذلك لأن صالة العرض سوف تُغمر كليًا بالمياه، مما يبلل الزوار أثناء مشاهدتهم للفيلم، وكأنهم يأخذون حمامًا باردًا وممتعًا أثناء العرض.

وتتسع صالة العرض لـ36 شخصًا وتبلغ مدة الفيلم 12 دقيقة، وتتوفر التجربة لزوار الحديقة المائية بدءًا من يونيو المقبل، ولم يكُشف بعد عن أسعار التذاكر.

وتبلغ مدة الفيلم 12 دقيقة. التجربة ستتوفر لعامة زوار الحديقة المائية بدءاً من يونيو المقبل.

وتأتي هذه الخطوة في ظل ما تشهده التقنيات المُتاحة في دور السينما التي بدأت تتطور بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وتتجه هذه التكنولوجيا إلى دمج المشاهد في صالة عرض السينما مع طبيعة الفيلم الذي يشاهده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان