بالصور- أغرب الأطعمة في العالم 2017

10:15 ص الجمعة 22 ديسمبر 2017
كتبت-بسمة مشالي:
تتميز كل بلد عن غيرها في العالم بالأطعمة الغريبة التي يكون مذاقها لذيذ عند البعض، والبعض الاخر يراها غريبة ومثيرة للاشمئزاز حسب ما ذكره موقع ecophiles، ومن ضمن هذه الوجبات:
1-بيتزا وأيس كريم بالذهب
 بعض الناس يفضلون تناول البيتزا والأيس كريم بشرائح الذهب الرقيقة، وإضافة القليل من الذهب إلى اللبن أو شرب رقائق الذهب بدون إضافات، ويفركون الذهب في جميع أنحاء وجوههم، لأنهم يعتقدون أن الذهب له فائدة غذائية كبيرة وتأثير مضاد للشيخوخة ويخفف من مشاكل الجلد والبشرة.
2-حلوى يوبي
 تُصنع من جذور البطاطس الحلوة الأرجوانية، والتي يرجع موطنها الأصلي إلى الفلبين، فقد بدأ مطعم في الولايات المتحدة بصناعة الحلويات من هذه البطاطس وأطلق عدة أصناف من آيس كريم إلى فطائر محلاة وكعك جميعها باللون الأرجواني، ويستخدموها كملين.
3-حلوى يونيكورن
حلويات مصنوعة من ألوان ممزوجة مع بعضها البعض، هذه الأصناف حملت اسم يونيكورن لشبهها بألوان حيوان وحيد القرن الخرافي ذي الألوان الزاهية.
4-الحلويات المجنونة 
وهي صنف يتكون من العديد من الحلويات، يحتوي على قطعة كبيرة من الكعكة متعددة النكهات وعلى رأسها الأيس كريم وشريحة من البسكويت وذوبان الشوكولاتة البيضاء أو الداكنة على أطرافها.
5-كوسا الباستا
عن طريق تقطيعها باستعمال أدوات خاصة لتبدو على شكل شرائح سباغيتي طويلة ورفيعة. ويتم تقديمها بطريقة مشابهة لتقديم الباستا.
6-بيتزا القرنبيط
وهي استعمال القرنبيط بدلًا من عجينة البيتزا التقليدية، ويتم صناعة القشرة عبر مزج القرنبيط المهروس مع البيض والجبن وبعض الأعشاب والتوابل، ثم تزيينه بالجبنة وباقي إضافات البيتزا قبل إدخالها للفرن ثم الاستمتاع بتناول البيتزا بطريقة مختلفة ولذيذة بدون أي آثار جانبية.
7-حلوى الماكرون
وهي عبارة عن كوكيز فرنسي الصنع ويحتوي على مكسبات طعم وألوان متعددة صحية بالإضافة إلى مذاق البيض مع اللوز والسكر والزبدة و "الغاناش" والمربى.
8-غزل البنات
تعددت طرق تناول غزل البنات فلم تقتصر فقط على الطريقة التقليدية، بل ظهرت العديد من وصفات الطعام التي تضمنت غزل البنات بأشكال مختلفة، وتمكّن الكثير ممن استعمال حلوى غزل البنات في تزيين المشروبات الساخنة والقهوة والحلويات والأيس كريم.
9-حلوى أكاى "التوت الأرجواني "
 يرجع موطنها الأصلي إلى ترينيداد والبرازيل وشمال أمريكا الجنوبية، وتعتبر من المواد الغذائية الشعبية في الولايات المتحدة. يتم استخدامها عادةً في العصائر المختلفة، وأشهر أنواعها عصير السلطانية.
10-شاي الماتشا 
هي شاي أخضر مسحوق بشكلٍ دقيق، ويُعدّ من أجود أنواع الشّاي الياباني وأكثرها شيوعًا في اليابان. ويُعدّ من أجود أنواع الشّاي الياباني وأكثرها شيوعًا في اليابان.
11-قهوة مزودة بالرسومات الفنية
أصبح بإمكانك الاستمتاع بشرب القهوة بمذاق الفن الرائع، عن طريق طباعة ورسم لوحات فنية على القهوة باستعمال ألوان طعام مختلفة ومتعددة وتقديمها.
12-البن الأسود العاجي
يوجد هذا البن في جزر المالديف، وتايلند، وأبو ظبي، ويختلف بمذاقة المميز عن باقي أنواع القهوة، وهو عبارة عن براز الفيلا.
13-عيون سمك التونا
يتكون من كرات عيون السمك التونا، وينتشر هذا الصنف في الصين واليابان ويتم تقدمها مع التوابل والبهارات.
 

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 96108

    عدد المصابين

  • 56890

    عدد المتعافين

  • 5107

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 21072125

    عدد المصابين

  • 13924328

    عدد المتعافين

  • 757471

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان