إعلان

تعرف على أبرز قصص لكلاب أنقذت أصحابها في كندا والمكافآت المرصودة لهم

12:25 م الجمعة 10 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب- أحمد عصام روّاي:

يعتبر الكثير من الناس أن الكلاب هي أوفى صديق للإنسان، وتلك الصداقة نتاج سنين طويلة من الاستئناس والتدريب، التي انتهت إلى استخدام الكلاب في الصيد ورعي الماشية ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ينقذ الكلاب العديد من البشر كل عام، لذا قامت كندا بتكريم 3 كلاب بسبب مجهوداتهم في إنقاذ أصحابهم من الموت، بحسب ما ذكرته النسخة الكندية من مدونة "هافينجتون بوست".

وتقوم مؤسسة "بيورينا" بتكريم 3 كلاب كل عام بسبب مساهمتهم في إنقاذ ذويهم وجعل حياتهم أفضل، وقصص الكلاب الفائزة لهذا العام هي:

1-  قامت الكلبة "ليو" بتحذير صاحبتها من الحريق قبل أن يصل إلى الغرفة التي كانت بها، وقادت "ليو" سيدتها إلى الطريق الآمن للخروج من المنزل بدون التعرض للأذى.

2-  ساعدت الكلبة "سكايلر" سيدتها على البقاء على قيد الحياة بعد سقوطها في منطقة نائية، مما سبب لها كسرًا في عظام الخصر، وبعد أن أطمأنت عليها تحركت "سكايلر" لتجلب المساعدة لإنقاذ صاحبتها.

3-  ركض الكلب "بيكي جو" خلف صاحبته التي سقطت من على ظهر الجواد في الصحراء، وعلقت قدمها باللجام، فسحبها الحصان لمسافة كبيرة، مسببًا لها العديد من الكدمات والإصابات، إلا أن "بيكي جو" تمكن من الجري وراء الحصان حتى حدد مكان سيدته، ونجح في جلب المساعدة لإنقاذها.

وتبلغ قيمة الجائزة التي تقدمها مؤسسة "بيورينا" حوالي 5000 دولارًا كنديًا، أي ما يوازي 70 ألف جنيهًا مصريًا، ويجب أن تُصرف قيمة المكافأة على لوازم الكلب من مأكل ومشرب.

فيديو قد يعجبك: