إعلان

من أين جاءت فكرة الكعب العالي.. أول من ارتداه الرجال

10:00 ص الأحد 23 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

الأحذية ذات الكعب العالي هي الآن قطعة أساسية في خزانة العديد من النساء. يتم ارتداؤها لإطالة الساقين، وإعطاء الوهم بأن المرأة أطول مما هي عليه في الواقع، وعلى الرغم من أنها قد تعتبر غير مريحة في كثير من الأحيان ، إلا أنها موجودة بلا شك في مجتمع العصر الحديث.

الكعب العالي أول من ارتداه الرجال


قد تم تطويره كوسيلة تساعد الرجال على ركوب الخيل خاصة أثناء الحروب في عهد الإمبراطورية الفارسية في القرن العاشر. وأصبح أكثر شعبية بين الملوك وغيرهم من الرجال النبلاء والأثرياء، حيث سمح الكعب العالي للرجال بالوقوف في ركابهم واستخدام أسلحتهم بشكل أفضل أثناء الحرب، كان الرجال يرتدون الكعب العالي في هذا الوقت ليس فقط كرمز للثروة والمكانة ولكن أيضًا ليشعروا بمزيد من القوة لأن الكعب يسمح لهم بالتغلب على الآخرين، وذلك وفقاً لموقع thefactshop.

متى بدأت النساء في ارتداء الكعب؟


لم تبدأ النساء في ارتداء الكعب حتى منتصف القرن الخامس عشر الميلادي. ارتدت كاثرين دي ميديشي - زوجة ملك فرنسا هنرى الثانى- أول كعب عالٍ في العالم، وقبل ذلك كانت المرأة ترتدي أحذية مسطحة فقط.


تطور الكعب


استخدمت النساء في القرن الثامن عشر الكعب العالي كوسيلة لجعل أقدامهن تبدو أصغر، ومعيار الجمال في ذلك الوقت هو أن النساء كان يُنظر إليهن على أنهن أكثر جمالاً وذات أقدام أصغر.

اشتملت اتجاهات الموضة على التنانير الطويلة والفساتين الطويلة في ذلك الوقت والتي غطت معظم أقدامهن أثناء ارتداء الكعب مما سمح للنساء بالظهور وكأنهن يتمتعن بأقدام أصغر مما كانت عليه أثناء ارتداء الأحذية المسطحة.

الكعب العالي الآن أنحف مما كان عليه في السابق، حيث كان من قبل هذا الوقت يصنع الكعب عمومًا من الخشب لذلك لا يمكن أن يكون نحيفًا مثل العديد من الأحذية ذات الكعب العالي التي نراها اليوم بينما لا تزال تدعم وزن المرأة، وتطورت الأحذية ذات الكعب العالي لتناسب المناسبات المختلفة.

مع تغير اتجاهات الموضة من موسم إلى آخر ، يعد الكعب العالي عنصرًا أساسيًا في خزانة النساء ولم يعفو عليه الزمن.

مخاطر الإفراط في تناول الخبز أول يوم العيد؟

3 مشروبات على مريض السكر تجنبها.. و3 أخرى تناولها باستمرار

"مبتحبش الخروجات".. مواليد 4 أبراج تعشق الأنتخة في عيد الفطر

تهدد صحتك.. احذر تناول هذه الأطعمة مع الصودا

مواليد هذه الأبراج الـ 5 يعشقون الخروج والتنزه في العيد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان