إعلان

أبرزهن شريهان وفيفي عبده.. نجمات تألقن بإطلالات حملت الطابع الفرعوني

05:51 م الخميس 25 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

تتنافس النجمات على الظهور بإطلالات جاذبة وخاطفة للأنظار، فتجد بعضهن في الزي الفرعوني إطلالة مميزة، تستطعن من خلالها الظهور بشكل مختلف على السجادة الحمراء في الفعاليات المختلفة أو جلسات التصوير التي يشاركنها مع متابعيهن على منصات التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الإطار نستعرض فيما يلي أبرز الفنانات المصريات والعربيات اللاتي ارتدين الزي الفرعوني.

-شريهان.. ملكة فرعونية

النجمة شريهان، كانت من أبرز النجمات اللاتي ارتدين الزي الفرعوني، حيث كانت قد تألقت به خلال إحدى حلقاتها في فوازيرها الشهيرة.

وظهرت شريهان كـ"الملكة" خلال إطلالتها، مرتدية مستانًا ذهبيًا بقصة الكشكشة، ومميزًا على منطقة الخصر، كما حمل الفستان نقشًا فرعونيًا.

واعتمدت تسريحة الشعر المنسدل، على الكتفين، بينما وضعت على رأسها تاجًا فرعونيًا على شكل ثعبان، بينما من الناحية الجمالية فاختارت مكياجًا يحمل الطابع الفرعوني.

-فيفي عبده في مهرجان كان

في مهرجان كان السينمائي الدولي عام 1997، خطفت الفنانة فيفي عبده الأنظار بظهورها بإطلالة فرعونية كاملة، حيث الطلة المميزة على السجادة الحمراء في واحد من المهرجانات السينمائية الدولية والعالمية.

وشاركت فيفي عبده آنذاك بفستان ذي تصميم فرعوني من تصميم فؤاد سركيس، والذي كان حينها حديث الصحافة العربية، وكان الفستان بتصميم ضيق باللون الذهبي، موصل له اكستنشن من قماش الستان.

وزينت الإطلالة بالإكسسوارات الفرعونية المعروفة، كما ارتدت أعلى رأسها تاجًا فرعونيًا، وانتعلت حذاء باللون الذهبي، كما نسقت مع الإطلالة كلاتش صغيرة من نفس اللون.

-سوسن بدر.. نفرتيتي العصر

تكرر ظهور الفنانة سوسن بدر، بإطلالة تحمل الطابع الفرعوني، فظهرت خلال جلسة تصوير تعتمد فيها على محاكاة بعض اللوحات الفنية التي تظهر فيها المرأة الفرعونية، متقمصة نظرة العينين أو الوقفة أو طريقة الابتسامة.

وأطلت مرة أخرى بالثوب الفرعوني، منذ عدة سنوات بإطلالة فرعونية تشبه الملكة نفرتيتي وذلك في إحدى الحملات الدعائية الخاصة بالكشف المبكر عن سرطان البروستاتا، والتي كانت مع المخرج عمرو سلامة.

-هند صبري خلال جلسة تصوير

الفنانة هند صبري، ارتدت الزي الفرعوني خلال جلسة تصوير خضعت لها مطلع عام 2016، جذبت بها جمهورها.

وظهرت هند وهي ترتدي فستانًا باللون الأبيض، ذو قصات باللون الذهبي.

-يسرا على السجادة الحمراء لحفل الأوسكار

في حفل الأوسكار الـ 92 الذي أقيم عام 2020، ظهرت الفنانة يسرا، على السجادة الحمراء لمسرح دولبي بهوليود، مرتدية فستانا يحمل طابعا فرعونيا، من اللون الأبيض والذهبي.

وجاء الفستان الذي صممه اللبناني زهير مراد، من تصميمات موسم ربيع وصيف 2020، والمستوحى من ملكات مصر القديمة، بفتحة بقصة حرف V على منطقة الصدر، التي كانت مرصعة باللون الذهبي، وبأكمام طويلة،

ونسقت مع الفستان كلاتش مربعة باللون الذهبي، وزينت الإطلالة بإرتداء مجوهرات ذهبية فخمة.

-درة بإطلالة فرعونية غير معتادة

وظهرت الفنانة التونسية درة بإطلالة مستوحاة من الزي الفرعوني، أثناء مشاركة في الدورة الأخيرة من مهرجان أسوان السينمائي الدولي لسينما المرأة.

وتألقت درة بفستان أبيض طويل يشبه الزي الفرعوني حيث اعتمدت قطعة من المعدن الذهبي على منطقة الخصر، ونسقت مع الفستان حقيبة من نفس اللون، وزينت الإطلالة بإكسسوارات ذهبية تحمل الطابع الفرعوني أيضًا.

-قمر.. الملكة كليوباترا

كما خضعت اللبنانية قمر، لجلسة تصوير خاصة ظهرت خلالها بالزي الفرعوني، في صورة الملكة كيلوباترا.

ارتدت قمر خلال جلسة التصوير ملابس الملكة، فكان فستانًا باللون الأبيض مرصع بالمعدن الذهبي، واتخذت أكثر من وضع خلال هذه الجلسة.

-حنان مطاوع ملكة فرعونية

وتألقت الفنانة حنان مطاوع بإطلالة فرعونية فخمة خلال عرض أزياء قدمه مؤخرًا مصمم الأزياء الشهير هاني البحيري، وذلك ضمن فعاليات معرض تراثنا للأعمال اليدوية والحرفية، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكتوبر الماضي.

وظهرت حنان مطاوع بفستان فرعوني مطرز باللون الذهبي بذيل طويل ومرصع بالأحجار الزرقاء والذهبي، كما شملت الإطلالة وجود الرمز الفرعوني مفتاح الحياة، وارتدت تاجًا فرعونيًا لتأكيد زمن الإطلالة.

فيديو قد يعجبك: