إعلان

لهذا السبب توقف عن تنظيف أسنانك أثناء الاستحمام

07:02 ص الجمعة 03 مارس 2023

صورة تعبيرية

أوضح طبيب الأسنان الرئيسي والمدير السريري لـ Quest Dental بايال باهلا :" الاستحمام أمر مهم ولكن يجب تجنب تنظيف الأسنان أثناء الاستحمام، كما إن الماء الساخن يكسر شعيرات فرشاة الأسنان ويقلل من فاعليتها في التنظيف".

أضاف: "كما يحدث التلوث المتبادل أيضاً عند استخدام نفس مصدر المياه لغسل جسمك وفمك، ما يؤدي إلى انتقال الجراثيم إلى أجزاء أخرى و وضرر الجهاز المناعي".

ويضيف بايال "يمكن أن يؤوي رأس الدش البكتيريا، وعندما تنظف أسنانك بالفرشاة تحت رأس الدش، فقد تعرض فرشاة أسنانك لتلك البكتيريا، مما يزيد من احتمالية إصابتك بالمرض مرة أخرى"، وفقا لصحيفة "مترو" البريطانية.

وبالنسبة لأولئك الذين يشاركون في المسكن، هناك خطر متزايد من تعريض فرشاة أسنانك لبكتيريا شخص آخر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لبقايا معجون الأسنان أن تجعل الأسطح زلقة وتتسبب في السقوط.

وتتفاقم هذه المشاكل إذا تركت الفرشاة في الحمام بين الاستخدامات. ويمكن أن تتراكم البكتيريا على فرشاة أسنانك ومن المحتمل أن تؤدي إلى مشاكل صحية في الفم، كما يقول بايال، الذي يوصي بإبقاء الفرشاة في مكان جاف ونظيف بعيداً عن مصادر التلوث المحتملة، مثل المرحاض أو الحوض.

وعلى الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أنهم يوفرون المياه من خلال دمج مهام النظافة الشخصية هذه، فقد لا يكون هذا هو الحال في الواقع. ويشرح بايال "أثناء تنظيف أسنانك بالفرشاة خلال الاستحمام، قد ينتهي بك الأمر باستخدام كمية من الماء أكثر من اللازم. على سبيل المثال، إذا تركت المياه جارية أثناء تنظيف أسنانك، فقد تهدر كمية كبيرة من الماء".

والطريقة الأكثر فاعلية لتوفير المياه أثناء تنظيف أسنانك هي إغلاق الصنبور، فهذه العادة البسيطة يمكن أن توفر كمية كبيرة من الماء بمرور الوقت، ولا تتطلب أي استخدام إضافي للماء، بحسب موقع ميترو البريطاني.

اقرأ أيضا:

3 علامات تشير إلى إصابتك بفقر الدم.. وهؤلاء الأشخاص الأكثر عرضة

طبيب يكشف 10 أعراض تكشف الإصابة بمرض القلب

عريس يتزوج من شقيقة عروسته في ليلة زفافه.. كيف حدث ذلك؟

حسب برجك.. أنت مين من شخصيات مسلسل "الأصلي"

3 أبراج تتعرض لأزمات ومشاكل مع بداية شهر .. تحذير مهم

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع