إعلان

7 أخطاء تجعلك تصاب بنزلات البرد في الطقس البارد

05:36 م الخميس 09 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

يصاب معظم الأشخاص بنزلات البرد التي تستمر من 3-5 أيام فقط، ولكن لا يزال من الممكن إن تعاني من الاحتقان أو السعال لمدة تصل إلى أسبوعين.

وتكمن المشكلة في إن هناك مجموعة من الأمور نقوم بها في الطقس البارد تجعلنا نصاب بنزلات البرد وتجعلها تستمر لفترة أطول أو تزداد سوءًا، نكشفها لكم وفقا لموقعي "everydayhealth" و"realsimple".

تناول المضادات الحيوية دون الحاجة إليها:

إذا كنت مصابًا بعدوى بكتيرية فمن المحتمل إنك بحاجة إليها لعلاجها، ولكن إذا تناولتها عندما لا تحتاجها هذا يعني إنه في المرة القادمة التي تصاب فيها بعدوى وتحتاج إلى مضاد حيوي، فقد لا تعمل كما ينبغي.

إهمال البقاء رطبًا جيدًا:

في الطقس البارد قد يهمل البعض تناول الماء، ولكن من المهم تناول الكثير من السوائل، وسيساهم ذلك في طرد السموم والأشياء السيئة التي تغزو جسمك.

تجاهل مدى شعورك بالتعب:

يحتاج الإنسان إلى المزيد من النوم حنى عندما لا تكون مصابا بالبرد أو الأنفلونزا، وسيساعد الجسم على مقاومة العدوى التي تسبب لك الشعور بالمرض.

التدخين:

سيؤدي التدخين إلى تفاقم أعراض البرد وخاصة السعال، وذلك لإنه يهيج الرئتين وتتلفهما، وأثناء إصابتك بنزلة برد لن يؤدي إلا إلى تفاقم هذا التهيج، ويجب عليك أيضًا الابتعاد عن الآخرين الذين يدخنون أيضًا.

الشعور بالتوتر المفرط:

الإجهاد يمكن إن يؤثر على جهاز المناعة لديك، مما يجبره على العمل بجدية أكبر، وخلال موسم البرد والإنفلونزا، أنت بحاجة إلى جهاز المناعة لمساعدتك على العودة إلى صحة جيدة عندما تمرض، وأيضا كلما كنت أكثر توتراً، كلما طالت مدة بقاء نزلات البرد لديك.

التقليل من النوم:

النوم غير الكافي يقلل من وظيفة الجهاز المناعي ويطيل فترة الشفاء من نزلات البرد إذا كنت مصاب، وتكمن المشكلة في إن أعراض البرد مثل السعال والاحتقان تمنعك من الحصول على قسط كافٍ من النوم.

الإفراط في استخدام مزيلات الاحتقان.

مزيلات الاحتقان تساعد في جعلك تشعر بتحسن والنوم بشكل أفضل، ومع ذلك، فإن استخدامها لمدة تزيد عن يومين يسبب مشكلة.

اقرأ أيضا:

من مطبخك.. نوع توابل يخلصك من الدهون الحشوية

نوع سرطان منتشر.. إليك كيفية اكتشافه مبكرا وعلاجه في الوقت المناسب

"طال انتظارها".. 4 أبراج تحصل على فرصة سفر في فبراير

مفسرة أحلام تكشف 5 علامات تشير إلى أنك محسود: "تظهر في الحلم"

صراخ وتمزيق ملابس.. "خناقة سيدات" تؤخر إقلاع طائرة والسبب غير متوقع

فيديو قد يعجبك: