إعلان

منها الليمون.. أطعمة يجب تجنبها عند تناول الشاي

07:47 م الإثنين 23 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين ضيف الله

الشاي من أكثر المشروبات الشعبية والمستهلكة في جميع أنحاء العالم، وغالبًا ما نستمتع بالكثير من الوجبات الخفيفة مثل البسكويت أو المخبوزات مع الشاي، ومع ذلك لا ندرك أن هناك العديد من الوجبات الخفيفة التي يمكن أن تلحق الضرر بأجسامنا.

وفي التقرير نقدم قائمة الأطعمة التي يجب تجنبها مع الشاي وفقًا لما ورد في "indiatimes"

سناكس محضرة من دقيق الحمص

غالبًا ما يحب الناس تناول السناكس المصنوعة من دقيق الحمص وما إلى ذلك مع الشاي، ما لا يدركونه هو أن الوجبات الخفيفة المصنوعة منه يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي بينما تقلل من قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية.

الأطعمة الباردة

عند تناول هذه الأطعمة الباردة مثل المثلجات واللبن الرائب مع الشاي الساخن، يمكن أن يؤدي هذا المزيج لضعف بالجهاز الهضمي، وأيضًا يجعلك تشعر بالغثيان، لهذا السبب يجب عدم تناول أي طعام بارد لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد شرب مشروب ساخن مثل الشاي.

الأطعمة المصنوعة من الكركم

يحتوي الكركم على مضادات الأكسدة ويعتبر من الأطعمة المهمة التي يجب تناولها يوميًا، ومع ذلك فهو عنصر يجب تجنبه مع الشاي، لأن الأطعمة التي تحتوي على الكركم يمكن أن تسبب الغازات والإمساك في المعدة.

الليمون في الشاي

يسبب تناول الشاي مع الليمون برد فعل حمضي لأنه يحتوي على كمية عالية من حامض الستريك ويمكن أن يجعلك تشعر بالغثيان والانتفاخ.

كما يمكن لعصير الليمون أن يجعل الشاي أكثر حمضية بطبيعته ويمكن أن يسبب تورمًا في المعدة، لذا ينصح بعدم شرب شاي الليمون في الصباح الباكر.

الأطعمة الغنية بالحديد

يمكن للمركبات الموجودة بالشاي أن ترتبط بالحديد وتمنع امتصاصه داخل الجسم، حيث يحتوي على مركبات تسمى العفص والأكسالات والتي يمكن أن تمنع امتصاص الحديد وخاصة الحديد النباتي، ما يؤثر على الحديد الذي يحتاجه الجسم.

المكسرات

يمكن أن يكون تناول الشاي مع المكسرات له آثار خطيرة على الصحة، حيث يمكن أن يمنع المركب المسمى التانين الموجود في الشاي امتصاص العناصر الغذائية عند تناوله مع المكسرات.

اقرأ أيضًا:

امرأة تسرق بنكا وتهرب.. لن تتوقع ماذا حدث لها بعد 25 عاما

فيديو صادم.. تعطل لعبة الديسكفري في الهواء وسط رعب وذعر الركاب في الصين

قلة فلوس ونكد.. 3 أبراج النحس هيجري وراهم 2023

تصرف غريب من عصابة للهروب من الشرطة.. لن تصدق ماذا فعلوا بالأموال

"حاجات قررتوا تستغنوا عنها بعد ارتفاع الأسعار".. شاهد ماذا قال مواطنون

فيديو قد يعجبك: