إعلان

صيام عرفة.. مشروب ساخن تناول بعد الإفطار يُحدث 5 أشياء بحسمك

04:00 م الجمعة 08 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نور جمال

ينتظر المسلمون يوم عرفة من العام للعام من أجل صيامه طعما في ثوابه الكبير، إذ يُكفر ذنوب السَّنَة التي قبله، والسَّنَة التي بعده.

وطالما قررت صيامه فيجب عليك معرفة المشروبات والأكلات المفيدة للصحة.

وهنا نقدم لكم مشروب ساخن تناول بعد الإفطار يُحدث 5 أشياء بحسمك وهو الشاي الأخضر الذي له فوائد عدة نوضحها وفق ما أورد موقع "healtline".

- يحسن وظائف المخ

كوب من الشاي الأخضر يفعل أكثر من مجرد جعلك تشعر بالنشاط مثل فنجان من الشاي أو القهوة لأنه يساعد على تحسين أداء الدماغ والإنتاجية والمزاج والذاكرة وسرعة رد الفعل.

ونظرًا لوجود الكافيين والأحماض الأمينية في الشاي الأخضر، فإنه يعمل كمنشط ويعمل كمركب معزز للدماغ.

- يقضي على رائحة الفم الكريهة

ليس فقط رائحة الفم الكريهة فوجود الكاتيكين في الشاي الأخضر يعمل على محاربة عدة مشاكل بينها التسوس والبلاك، ويمنح الفم نفسا منعشا.

- فقدان الوزن

مشروب سحري ثبت أنه يساعد في إنقاص الوزن وحرق الدهون بسبب وجود مضادات الأكسدة، فهو يساعد في تحسين الجهاز الهضمي وزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك والذي بدوره يساعد على فقدان الوزن.

- يحميك من مرض السرطان

البوليفينول ذلك المركب العضوي الموجود في الشاي الأخضر، يعمل على تقليل الالتهابات والوقاية من أنواع عديدة من مرض السرطان مثل البروستاتا الشائع لدى الرجال والقولون والمستقيم والبنكرياس والفم والكلى والثدي.

- يحميك من مرض السكري

الشاي الأخضر يعتبر الحل الأسهل الذي يساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع 2 لأنه يعمل على تحسين حساسية الأنسولين وتقليل مستوى السكر في الدم في الجسم.

أطباء يكشفون.. هل الكرشة والفشة والممبار أكلة مفيدة أم لا؟

"تسالي العيد".. هذا ما يحدث للجسم عند تناول الترمس

عصير يخفض ضغط الدم المرتفع.. إليك طرق تحضيره

فيديو قد يعجبك: