إعلان

لماذا لا يفضل النوم مع هاتفك في نفس الغرفة؟

10:00 ص الجمعة 10 يونيو 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي
بالنسبة لمعظمنا، هواتفنا هي آخر شيء ننظر إليه قبل النوم وأول شيء نراه عندما نستيقظ، على الرغم من أنه من المريح جدًا استخدام هاتفك كمنبه والتحقق من الأخبار قبل الذهاب إلى الفراش، إلا أن هذه العادة قد تعطل نومنا بالفعل وتؤثر على صحتنا بعدة طرق مفاجئة.
لذا، في التقرير التالي، نستعرض لكم الأسباب التي تجعل من الأفضل إبقاء هاتفك بعيدًا عن غرفة نومك، وفقًا لما ورد في موقع "برايت سايد".

- التأثير على جودة النوم:

عند التحديق في هاتفك لساعات، فإنك تتعرض لضوء أزرق من الجهاز الذي يرسل إشارة لجسمك لتأخير النوم، ما يؤدي إلى إرباك جسمك وتعطيل دورات النوم والاستيقاظ الطبيعية.

- التأثير على صحتك الإنجابية:

يمكن أن يؤثر عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم بسبب استخدام الهاتف ليًلا في مشاكل في الصحة الإنجابية، أفادت أحد الدراسات أن الرجال الذين لديهم 6 ساعات أو أقل من النوم والنساء المحرومات من النوم هن أكثر عرضة لمواجهة صعوبات عند محاولة الإنجاب.

- زيادة الوزن:

تساعد قلة النوم على زيادة الإجهاد التأكسدي في جسمك وتعطل إيقاع الساعة البيولوجية، ما يؤدي إلى زيادة الوزن، لذا إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، ففكر في الاحتفاظ بهاتفك في غرفة أخرى ليلاً لتجنب اضطرابات النوم المحتملة.

- يجعلك أكثر قلقا:

يمكن أن تؤثر الإشعارات بسهولة على مستوى التوتر لديك وتسبب لك الشعور بالقلق، وأفادت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من القلق غالبًا ما يعانون من مشاكل في النوم، ما يساهم في زيادة مستوى القلق لديك بنسبة مذهلة تصل إلى 30٪.

فيديو قد يعجبك: