إعلان

استمع إلى جسدك أثناء تناول الطعام لإنقاص وزنك.. وإليك الطريقة

05:32 م الإثنين 30 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

يرغب عديد من الأشخاص في فقدان الوزن، ومع ذلك فإن القليل منهم فقط قادر على إيجاد الطريقة الصحيحة لتحقيق ذلك.

لذا إذا كنت من بين هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن، وقد جربت كل شيء بدءًا من نظام التمرين المخطط له بدقة إلى الأنظمة الغذائية الخاصة، فقد حان الوقت للتوقف والتفكير.

والحصول على أنظمة غذائية منسقة بشكل خاص من اختصاصي التغذية، إذ يختلف كل جسم عن الآخر ويعمل بشكل مختلف ويتغير عدد كبير من العوامل المتغيرة باستمرار لجعل أجسامنا تعمل بشكل صحيح.

والاستماع إلى ما يطلبه الجسم ويحتاجه بالفعل هو أحد العوامل الرئيسية لتحقيق النتائج المرجوة من حيث وزن الجسم، لأن أثناء تناول الطعام يرسل الجسم إشارات يجب الانتباه إليها حتى لا ينتهي بك الأمر بالإفراط في الأكل أو القيام بأي شيء يؤدي إلى زيادة وزن الجسم، وفقا لموقع "timesofindia".

ويعتبر الجزء الأول والأهم من العملية التي تهدف إلى الاستماع إلى الجسد هو التخلص من هذه المشتتات وذلك عن طريق الاحتفاظ بالهاتف وأجهزة الكمبيوتر والوسائط الأخرى التي تتضمن أيضًا التلفزيون وأي أشكال أخرى من الوسائط بعيدا، والتركيز على الأكل أثناء تناول الطعام حتى يمكنك الاستماع إلى جسدك فقط.

ويجب إنشاء الاتصال بين القناة الهضمية والدماغ بشكل صحيح حتى تتم الأمور بسلاسة، وفي بعض الأحيان تتناول وجبة لذيذة جدًا وتدرك أنك تشعر بالشبع بعد وقت طويل جدًا، ويحدث هذا بسبب الإدراك المتأخر الذي يقود الإنسان نحو تناول أكثر بكثير مما يتطلبه الجسم، ويؤدي الإفراط في تناول الطعام، وخاصةً في الليل أثناء وقت العشاء، إلى انقطاع عملية الهضم وبطء معدل الأيض الذي يؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن.

ولمحاربة هذا يعد تناول الطعام بانتباه وببطء عن طريق المضغ بشكل صحيح أحد أفضل الطرق لإنشاء اتصال جيد بين عقلك وأمعائك، علاوة على ذلك، يعد شرب كمية كافية من الماء أحد أكثر الطرق فعالية لمحاربة الإفراط في الأكل وتنظيم عملية الهضم.

ويعد تناول الطعام في منتصف الوجبة من أسوأ العادات التي تؤدي إلى توقف عملية الهضم لأن الهضم عملية طاردة للحرارة وعندما يتم هضم الطعام، يتم إطلاق الحرارة في الجسم وإذا تناول الإنسان الماء أثناء الأكل، فإن العملية تتعطل.

ومع ذلك، فإن تناول الماء بكميات وفيرة على مدار اليوم يساعد في إنقاص الوزن وتنظيم العمليات الجسدية بما في ذلك الهضم والتمثيل الغذائي، ولكن يتم نسيان تناول الماء بسهولة، ويوصى بتناول ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء للشخص البالغ العادي بانتظام، ولكن يمكن أن يختلف ذلك تبعًا لعوامل متعددة والأهم من ذلك احتياجات الجسم.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: