إعلان

4 طرق تخبرك بها عيناك أن دماغك في ورطة

04:00 م الجمعة 27 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

لا تمكننا أعيننا فقط من رؤية ما يقرب من 200 درجة في جميع الاتجاهات وتمييز ملايين الألوان، ولكن بفضل ارتباطهم المباشر بأدمغتنا، يمكنهم تقديم أدلة مهمة على الأداء المعرفي لدينا والكشف عن الكثير حول ما يحدث بصحتنا

وفي التقرير التالي نستعرض لكم 4 طرق تخبرك بها عيناك أن دماغك في ورطة، وفقا لموقع "bestlifeonline".

1. الرؤية الضبابية:

تنجم الرؤية الباهتة عن عدد من المشكلات المختلفة، والعديد من الأسباب، بما في ذلك الأخطاء الانكسارية غير المصححة، واختلال الرؤية المجهر، وأمراض العين والجهازية، والحالات التي تهدد البصر أو الحياة مثل أورام الدماغ.

ويعد التصلب المتعدد (MS) سببًا خطيرًا آخر محتملًا للرؤية الضبابية، ويتسبب المرض في حدوث التهاب على طول العصب الذي يربط عينيك بالدماغ، ويسمى العصب البصري، وهذا يسبب حالة تسمى التهاب العصب البصري، والتي تعطيك رؤية ضبابية، وفقدان رؤية الألوان، وألم عند تحريك عينيك، ويحدث هذا غالبًا في عين واحدة فقط، ويكون مصحوبًا بأعراض أخرى مثل التعب والدوخة والشعور بالصلابة أو الضعف.

2. الرؤية المزدوجة:

تعتبر الأعراض البصرية علامة شائعة لإصابة الدماغ، و 90% من المرضى الذين يعانون من إصابات دماغية، مثل ارتجاج المخ سيعانون من أعراض بصرية، وتشمل الأعراض الرؤية المزدوجة وضعف القدرة على تتبع العين وصعوبة في تغيير النظرة بسرعة من نقطة إلى أخرى وعدم وضوح الرؤية القريبة والوهج أو الحساسية للضوء وإجهاد العين.

3. فقدان البصر:

يمكن لعينيك أن تخبرك كثيرًا عن صحة جسمك بالكامل بما في ذلك عقلك.

وعندما يحدث فقدان البصر، يشير إلى مشكلة مثل انفصال الشبكية، ويمكن أن يكون أيضًا أحد أعراض ورم في المخ، وبالنسبة للعديد من المرضي يكون فقدان البصر تدريجيًا بدءًا من الرؤية الضبابية أو الرؤية المزدوجة أو زيادة النقطة العمياء، ومع نمو الورم فإنه يضغط على العصب البصري، مما يؤدي إلى زيادة فقدان الرؤية.

4. ضعف الرؤية المحيطية:

قد تكون بعض التغييرات في الرؤية، بما في ذلك انخفاض الرؤية المحيطية، علامة على مرض الزهايمر.

ويعاني عديد من الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر من ضعف حاسم في الرؤية حيث لا يكون هناك أي عيب جسدي في عيونهم، ولكن الدماغ لا يعالج المعلومات المرئية بشكل كامل" ،وبالتالي لا يستطيع الدماغ تفسير ما يُرى.

لذا إذا واجهت تغيرات في الرؤية المحيطية أو تغيرات أخرى في بصرك تسبب القلق، فحدد موعدًا للتحدث مع طبيبك في أقرب وقت ممكن.

فيديو قد يعجبك: