إعلان

هل الطماطم تسبب الحموضة المعوية؟

04:00 ص السبت 18 ديسمبر 2021

الطماطم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

الطماطم من الخضراوات التي لا غنى عنها في أي مطبخ، كونها تتدخل في العديد من طهى الأطعمة، لكن هل تناولها يسبب الحموضة المعوية؟ هذا ما يكشفه موقع "healthdigest".

الحموضة المعوية تجعلك تشعر بشكل متكرر بحرقان مزعج في صدرك أو بطعم مرير في فمك، لذا فقد ترغب في البحث عن طرق لمنع حدوث ذلك، بما في ذلك فحص نظامك الغذائي.

وفي حين أن الطماطم صحية وغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، إلا أنها يمكن أن تكون مصدرًا للألم لأولئك المعرضين لحموضة المعدة.

والمحتوى الحمضي الذي تحتويه الطماطم يمكن أن يؤدي إلى حرقة المعدة وبشكل أكثر تحديدًا تحتوي على حمض الماليك وحمض الستريك، المعروف أنهما يسببان حرقة المعدة.

وليست الطماطم فقط هي التي تسبب حرقة المعدة، ولكن أي منتج تعتمد طريقة صنعه على الطماطم، وبالنسبة للأفراد الذين يميلون إلى الإفراط في تناولها يتسبب ذلك في تدفق حمض المعدة مرة أخرى إلى المريء، ما يؤدي إلى إحساس حارق في الصدر.

والطريقة الوحيدة التي تساعد على منع حدوث ذلك هي إزالة الطماطم من النظام الغذائي تمامًا.

وتوجد العديد من الخيارات البديلة، على سبيل المثال يحتوي الإنترنت على عدد كبير من الوصفات الخالية من الطماطم لأولئك المعرضين لحموضة المعدة.

ووجد بعض الذين يعانون من حرقة المعدة أنه من خلال خلط كمية صغيرة من صودا الخبز في الصلصات، يمكنهم تحييد حمض الطماطم ومنع الحموضة المعوية، وفي حيلة شائعة أخرى هي خلط الجزر المبشور أو العصير مع صلصلة الطماطم أو نظرا لأن عصير الجزر له خصائص قلوية طبيعية تعمل على تحييد حمض المعدة، مما قد يمنع بشكل فعال حرقة المعدة.

فيديو قد يعجبك: