إعلان

6 أطعمة غنية بالبروتينات لأفضل نتيجة لـ"الدايت"

09:23 م الإثنين 17 سبتمبر 2018

6 أطعمة غنية بالبروتينات لأفضل نتيجة لـ"الدايت"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

عندما تقرر البدء في اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن، يتحتم عليك أن يوكن طعامك غني بالبروتينات المفيدة التي تقوم ببناء العضلات وإصلاح الأنسجة، وأن تبتعد عن الدهون التي تساهم في زيادة الوزن وتؤدي إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة.

وللحصول على وجبات غنية بالبروتين، 6 أطعمة التي توفر كمية مناسبة من البروتين للجسم، ذكرتها صحيفة ديلي ستار البريطانية.

1- سلطة الستيك

إضافة اللحم إلى السلطات الخاصة بك هو طريقة بسيطة لاكتساب المزيد من البروتين الذي يساعد على إنقاص الوزن، وتحتوي شريحة لحم البقر التي تزن 25 جرامًا حوالي 100 جرام من البروتين.

2- الدجاج

تحتوي كمية 100 جرام من الدجاج على 37 جرامًا من البروتين، ويمكن استبدال المايونيز الغني بالدهون والذي يتم تناوله مع الدجاج، بالأفوكادو أو الزبادي أو الحمّص.

3-سمك السلمون

ينصح بتناول سمك السلمون للحصول على كمية بروتين جيدة، إذ تحتوي كمية 100 جرام من سمك السلمون على 20 جرامًا من البروتين، ويمكن تناول عصير الليمون أو صلصة الصويا أو الثوم إلى جانب السلمون للحصول على نكهة إضافية.

4-الحمص

يعتبر الحمص مصدرًا كبيرًا للبروتين إذ تحتوي كمية 100 جرام منه، على 19 جرامًا من البروتين.

5- شوربة العدس

تحتوي كمية 100 جرام من العدس المطبوخ على 9 جرامات من البروتين، وينصح بتناول شوربة العدس مع الأرز للحصول على الفائدة المرجوة.

6- شوربة البروكلي

البروكلي هو واحد من أكثر الخضار الغنية بالبروتين، إذ تحتوي كمية 100 جرام من البروكلي على 2.8 جرام من البروتين. ويمكن تناول البروكلي على شكل شوربة للحصول على أكبر فائدة منه.

فيديو قد يعجبك: