7 خواص جمالية للطين الأبيض.. استخدميه بأمان

11:18 م الخميس 25 أبريل 2019
  7 خواص جمالية للطين الأبيض.. استخدميه بأمان

7 خواص جمالية للطين الأبيض.. استخدميه بأمان

كتبت- سمية عبد الهادي

يتكون الطين الأبيض من حبوب دقيقة صلبة، سريعة الذوبان والتفاعل مع الماء، تتغلل داخل الجسم من خلال المسام لتعزيز صحته وحيويته، يصنع هذا المنتج في بعض الدول من بقايا الأتربة المحترقة، وفي البعض الآخر من رفات الأخشاب المختلطة بالصخور المنصهرة، لذلك يظل متوفرا بكثرة في الدول التي تكثر بها حوادث البراكين والانفجارات.

ولفوائده المتعدد على الجلد والبشرة يذهبن النساء وكذلك الرجال للاستحمام في هذا المزيج لفترة زمنية طويلة، ويحصرها الدكتور عبد الخالق رمضان، أخصائي العلاج بالمواد الطبيعية:

1 - يعالج إرهاق البشرة، باستخدامه مختلطا بماء الورد، لمدة نصف ساعة مرتين أسبوعيا.

2- يعمل على تضييق مسام الوجه المتسعة.

3- يعالج آثار الحروق، من خلال المداومة عليه بصورة منتظمة أسبوعيا، حيث يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، التي تعوض الجسم عن المواد المنقوصة.

4- يقضي على البقع الداكنة، سواء بالوجه أو الجسم، من خلال استخدامه كماسك ممزوج بماء الورد، ويمكن إضافة مادة مرطبة إليه حتى لا يعاني الجسم من الجفاف بعد إزالته.

5- لديه قدره على تحسين حالة الشعر، لأنه ينشط الدورة الدموية؛ لاحتوائه على مواد عديدة من بينها مادة "الكاولين" التي تسهم في القضاء على اضطرابات الدورة الدموية.

6- يعمل على تنعيم البشرة وتنظيفها من الأتربة العالقة بها نتيجة الأجواء المحيطة، شريطة إضافته إلى بعض قطرات الزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون أو اللوز الحلو، لتكوين مزيج متماسك يمكن تثبيته على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم إزالته بالماء الفاتر لغلق المسام.

7- يشد الجلد ويقضي على ترهلاته، وبالتالي يحارب علامات الشيخوخة، وتظل البشرة في حالة شباب دائم.

ويؤكد عبد الخالق، أن المرأة يمكنها استخدامه بأمان دون قلق، لكونه لا يسبب آثارا جانبية باعتباره من المواد الطبيعية التي لا تحمل مواد ضارة بالجسم.

إعلان

إعلان

إعلان