هاميلتون يسعى لمعادلة إنجاز شوماخر

01:29 م الخميس 24 سبتمبر 2020
هاميلتون يسعى لمعادلة إنجاز شوماخر

لويس هاميلتون

برلين - (د ب أ):

يستعد البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس لمعادلة إنجاز الأسطورة الألماني مايكل شوماخر عبر تحقيق فوزه الحادي والتسعين في سباقات الجائزة الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، من خلال السباق الروسي الذي يقام الأحد المقبل.

وانضم هاميلتون صاحب الـ 35 عاما إلى مرسيدس في 2013 خلفا لـ شوماخر وفاز معه بخمسة من أصل ستة ألقاب أحرزها في فئة السائقين من بطولة العالم.

وينتهي العقد الحالي لهاميلتون في نهاية الموسم الذي من المتوقع أن ينهيه وهو متربع على قائمة أكثر السائقين فوزا بسباقات الجائزة الكبرى بجانب معادلته لإنجاز شوماخر في الفوز بلقب بطولة العالم للمرة السابعة.

وقال هاميلتون مؤخرا "لست بالشخص الذي يريد القيام بنفس الشيء مرارا وتكرارا".

ويجري هاميلتون مفاوضات تجديد العقد مباشرة مع توتو فولف رئيس مرسيدس، ما قد يعقد الأمور لأن النمساوي فولف لم يجدد عقده للموسم المقبل هو الأخر، لكن يبدو أن سيستمر مع الفريق الألماني.

ولا يوجد أي شك في سعي مرسيدس لاستمرار الاعتماد على فولف وهاميلتون في ظل هيمنة الفريق على بطولة العالم إذ توج بلقب فئة الصانعين (الفرق) والسائقين في كل موسم منذ 2014.

وأثُيرت تكهنات مؤخرا بشأن استعداد مرسيدس لبيع الفريق وربما أيضا الانسحاب من سلسلة السباقات لكن مجموعة دايملر نفت ذلك تماما.

وقال متحدث باسم دايملر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على هامش سباق الجائزة الكبرى في سوتشي "سنستمر مع الفريق، وسيكون فريق مرسيدس أيضا، ليس لدينا أي نية للرحيل".

ونفى فولف في وقت سابق الشائعات المثارة حول سعي مجموعة "اينيوس" للاستحواذ على حصة الأغلبية من مرسيدس.

وتسعى دايملر لمواصلة التعاون مع هاميلتون وفالتيري بوتاس الذي تأكده استمرار في موسم 2021، بالإضافة إلى فولف، حيث أشار المتحدث باسم المجموعة "لا نخطط للاعتماد على رئيس جديد للفريق".

ويبدو أن الحديث عن تولي فولف منصب رئيس فورمولا-1 قد انتهى حيث من المرجح أن يتولى ستيفانو دومينيكالي الرئيس السابق لفيراري المهمة خلفا لتشاز كاري في العام المقبل.

ويرغب هاميلتون في الحصول على إجابات واضحة لعدة أسئلة قبل تمديد التزامه مع مرسيدس ، وقال "ينبغي أن تتأكد من أن القيم الخاصة بنا في وئام ، وكذلك الحال بالنسبة لأهدافنا وتطلعاتنا".

كما لا يتعجل فولف في مسألة حسم مصيره مع مرسيدس مشيرا إلى ضغط المنافسات مع إقامة تسعة سباقات جائزة كبرى في غضون أسابيع معدودة نتيجة ازمة جائحة كورونا "نحتاج لبعض الوقت من أجل ذلك، حيث نشارك في سباق تلو الأخر، لا نريد أن نتشتت من خلال المفاوضات".

ورغم وجود فترة أسبوعين راحة قبل السباق الروسي، قال فولف "لا أعرف متى سنعلن الأمر".

وتعاون هاميلتون مع مرسيدس طوال مسيرته لأنه قبل الانتقال للفريق الألماني كان يشارك مع مكلارين وهو الفريق الذي يعتمد على محركات مرسيدس.

ويبدو من المستبعد انتهاء العلاقة بين هاميلتون ومرسيدس بعد تأجيل التغييرات الهائلة في لوائح بطولة العالم إلى عام 2022، وستكون الفرصة سانحة للسائق البريطاني للانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب فورمولا-1 إذا توج باللقب في الموسم الحالي والموسم المقبل.

وقال هاميلتون "الأمر يبدو غير حقيقي ، إنه شرف أن أكون في هذا الوضع وأن يكون لدي مثل هذا الفريق والسيارة الرائعة في كل سباق".

لكن هاميلتون يسعى أولا لمعادلة إنجاز شوماخر في الفوز بلقبه الحادي والتسعين في سباقات الجائزة الكبرى قبل التفكير في أي إنجازات أخرى.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام للموسم الحالي لفورمولا-1 بفارق 55 نقطة عن بوتاس وحقق ستة انتصارات من أصل تسعة سباقات للجائزة الكبرى كان أخرها سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

ويبحث هاميلتون عن لقبه الخامس في سوتشي من أصل سبعة سباقات شارك بها في الوقت الذي فاز فيه مرسيدس بأخر ست نسخ من السباق الروسي كما جمع بين المركزين الأول والثاني في أربعة منها.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106397

    عدد المصابين

  • 98813

    عدد المتعافين

  • 6187

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 42457887

    عدد المصابين

  • 28633996

    عدد المتعافين

  • 1147457

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي