فيتيل يحقق فوزه الأول في 2019 بـ"فورمولا-1" على مضمار سنغافورة

07:03 م الأحد 22 سبتمبر 2019
فيتيل يحقق فوزه الأول في 2019  بـ"فورمولا-1" على مضمار سنغافورة

سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري

سنغافورة - (د ب أ):

حقق الألماني سيبستيان فيتيل سائق فريق فيراري انتصاره الأول هذا الموسم وتوج اليوم الأحد بسباق الجائزة الكبرى الذي أقيم في سنغافورة ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وجاء تشارلز لوكلير زميله بفريق فيراري، والفائز بالسباقين الماضيين ببلجيكا وإيطاليا، في المركز الثاني، وتلاهما ماكس فيرستابن سائق ريد بول في المركز الثالث.

وحرم فيتيل، بطل العالم أربع مرات، زميله لوكلير من تحقيق الانتصار الثالث على التوالي، لكن فريق فيراري حصد اليوم المركزين الأول والثاني للمرة الأولى منذ سباق المجر 2017 .

وغاب فريق مرسيدس عن المنصة للمرة الثانية فقط هذا الموسم، حيث أنهى سائقاه لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس، السباق في المركزين الرابع والخامس، على الترتيب.

وحقق فيتيل اليوم الفوز الأول له منذ أكثر من 12 شهرا، حيث كان آخر انتصار سابق له في سباق فورمولا-1 البلجيكي 2018 ، كما رفع عدد الانتصارات بشكل عام في مسيرته بفورمولا-1 إلى 53 وفاز بسباق سنغافورة على مضمار "مارينا باي" للمرة الخامسة.

ولا يزال حامل لقب بطولة العالم البريطاني هاميلتون يتصدر الترتيب العام لفئة السائقين معززا الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه بوتاس إلى 64 نقطة، ويتطلع إلى التتويج بطلا للعالم للمرة السادسة في مسيرته.

ويعيش فريق فيراري حالة من السعادة لتحقيق المركزين الأول والثاني للمرة الأولى منذ سباق المجر عام 2007، كما أنها المرة الأولى التي يحقق فيها الفريق ثلاثة انتصارات متتالية منذ عام 2008 .

وقال فيتيل "بداية الموسم كانت صعبة بالنسبة لنا، ولكننا عدنا حقا خلال الأسبوعين الماضيين."

وقال زمليه لوكلير "دائما ما يكون من الصعب إهدار فوز كهذا، ولكننا في النهاية حققنا المركزين الأول والثاني للفريق. أشعر بخيبة أمل لعدم تحقيق الفوز، ولكن هذا أمر وارد."

وانطلق لوكلير من المركز الأول في سباق اليوم وواجه ضغطا من قبل فيتيل الذي انطلق من المركز الثالث، بينما لم يقدم هاميلتون بداية جيدة.

أما هاميلتون، فقد توقف في اللفة 27 وعاد في المركز الرابع بين السائقين الذين كانوا حينها قد توقفوا بالفعل في نقاط الصيانة، حيث عاد خلف فيتيل ولوكلير وفيرستابن.

وكان توقف هاميلتون قد منح الفرصة لأنطونيو جيوفيناتزي سائق ألفا روميو لاحتلال الصدارة للفات قليلة، أمام بيير جاسلي سائق تورو روسو، الذي تجاوزه فيتيل بعدها.

وبحلول اللفة 35، كان جميع السائقين قد توقفوا في نقاط الصيانة ولكن تقدم فيتيل بفارق نحو ست ثوان قد تقلص بعدها بلفتين، عندما اصطدم رومان جروسيان سائق هاس مع جورج راسيل سائق ويليامز وتدخلت سيارة الأمان لحين إخراج سيارة راسيل من مسار المضمار.

بعدها شهد السباق توقف سيرجيو بيريز سائق ريسينج بوينت على مسار المضمار بسبب مشكلة فنية في سيارته كما تدخلت سيارة الأمان مجددا لدى اصطدام كيمي رايكونن سائق ألفا روميو مع دانييل كفيات سائق تورو روسو.

ونجح فيتيل في الحفاظ على موقعه في الصدارة أمام لوكلير وفيرستابن متفاديا المفاجآت خلال اللفات الأخيرة ليحقق الفوز في السباق الذي تضمن 61 لفة.

وتستأنف منافسات بطولة العالم الأسبوع المقبل بإقامة سباق الجائزة الكبرى الروسي في سوتشي، وهو السباق السادس عشر من إجمالي 21 سباقا في البطولة.

إعلان

إعلان

إعلان