إعلان

بعد موجة الزيادات ..تعرف على أرخص سيارة مجمعة محلياً

11:33 ص الإثنين 22 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

تأثر تواجد معظم طرازات السيارات في السوق خلال الأشهر الأخيرة بشكل كبير نتيجة للوضع الحالي للاستيراد وتعطل سلاسل الإمداد وغيرها من العوامل الخارجية والداخلية التي أدت بدورها لارتفاع ملحوظ في الأسعار.

طالت الأزمة مختلف الطرازات ولكن كان تأثيرها أقل نسبياً على السيارات المجمعة محلياً، وبالنظر على التشكيلة التي تخرج من خطوط الإنتاج بمصر، نجد أن لادا جرانتا هي الأرخص حسب الأسعار الرسمية. في هذا التقرير نستعرض أهم مواصفات لادا جرانتا وأحدث أسعارها المعلنة:

الأبعاد

أتت لادا جرانتا بطول 4.26 متر منه 2.47 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.70 متر وارتفاع 1.50 متر.

منظومة القوة والحركة

تعمل جرانتا في فئتها القياسية بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي بقوة 90 حصان وعزم 140 نيوتن.متر عند 3800 دورة/الدقيقة في النسخة ذات ناقل الحركة المانيوال الذي يعمل 5 سرعات.

بينما تنطلق الفئات الأعلى بقوة 98 حصان وعزم 145 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات.

الأمان

جهزت فئة جرانتا القياسية بنظام ABS لمنع انغلاق الفرامل وEBD لتوزيع قوة الفرملة على العجلات مع دعم الفرامل BAS ووسادة هوائية للسائق بينما زادت الفئات الأعلى بوسادة هوائية إضافية للراكب الأمامي.

التجهيزات

تضمنت تجهيزات لادا جرانتا القياسية زجاج كهربائي أمامي وقفل مركزي للأبواب وزجاج خلفي مظلل ونظام صوتي يدعم منفذ USB بجانب جنوط حديدية قياس 14 بوصة وتعديل لمستوى ارتفاع الإضاءة الأمامية.

أما الفئة الأعلى تجهيزا بخاصية بلوتوث لتوصيل الهواتف وتكييف هواء أوتوماتيكي ونظام إنذار ضد السرقة ومصابيح ضباب أمامية وإشارات بمرايا جانبية.

الأسعار

تقدم لادا جرانتا موديل 2023 رسمياً في الوقت الحالي بسعر يبدأ من 215 ألف جنيه. وتأتي أول فئة أوتوماتيك مقابل 245 ألف جنيه، أما الفئة الأعلى تجهيزاً فيبلغ سعرها الرسمي 250 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: