إعلان

"لو بتفكر فى الإعتمادية".. هيونداي ماتريكس المستعملة تبدأ من 130 ألف جنيه

05:41 م الخميس 30 يونيو 2022

كتب - محمد جمال:

يزخر سوق المستعمل في مصر بالعديد من السيارات التي استطاعت أن تحوذ على ثقة الكثير من العملاء والمستهلكين؛ وتعد هيونداي "ماتريكس" أحد أبرز السيارات المتاحة بسوق المستعمل التي صنفت كواحدة من أكثر السيارات اعتمادية بالسوق المحلي.

تتوفر ماتريكس بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لترًا يولد قوة 102 حصانًا وعزم دوران 141 نيوتن متر، مع ناقل حركة مانيوال من 5 سرعات وكذلك ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات وتبلغ السرعة القصوى 170 كيلو مترًا في الساعة، ويصل معدل استهلاك الوقود إلى 8,82 لترًا لكل 100 كم وتنطلق من 0 إلى 100 كم ساعة في 12.7 ثانية

تأتي السيارة بمواصفات أمان قياسية فى مقدمتها؛ "فرامل" مانعة للانزلاق، مثبت السرعة، مساعد المكابح، نظام EBD لتوزيع المكابح إلكترونيًا، نظام ثبات إلكتروني، نظام التحكم في الجر، وسائد هوائية أمامية.

ويعد من بين أكثر مميزات السيارة الكورية، صيانتها المنخفضة مقارنة بمنافسيها بالسوق المحلي فضلا عن سهولة الحصول عليها وصيانتها بأي مكان نظرا لانتشارها.

وتعد أعطال هذه السيارة محدودة لحد ما؛ ومنها عيوب في تيل الفرامل ولكن صيانتها سهلة وأن كانت هناك بعض الشكاوى من صعوبة العمل في المحرك بسبب ضيق حوض المحرك وشكاوى من سخونة زائدة تحدث في السيارة ولكن الأغلب يرى أنها سيارة قليلة الأعطال.

السيارة قوية في إعادة البيع ولا تزال مطلوبة في السوق وأسعارها جيدة ومتميزة للراغبين في بيع سياراتهم, ومن النقاط في صالح قوة بيعها قلة أعطالها واتساع المقصورة الداخلية وهذا ما يجعل عليها زيادة فى الطلب بسوق المستعمل رغم تواجد سيارات أحدث كونها سيارة مناسبة للعائلات وعملية ومريحة في قيادتها بنفس الوقت.

تقدم هيونداي ماتريكس موديلات من 2001 حتى 2010 بأسعار تتراوح بين 120 حتى 160 ألف جنيه.

أرخص فلتر مياه.. 3 أنواع سهلة التركيب

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market