إعلان

بيجو 5008.. أكبر وأغلى سيارات العلامة الفرنسية في مصر (أسعار ومواصفات)

01:42 م الأحد 08 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

بدأت بيجو 5008 مشوارها كسيارة متعددة الاستخدامات MPV ليجذب بها الصانع الفرنسي العائلات وتستكمل تراث طرازاتها الستيشن.

ومع الاتجاه العالمي والطلب المتزايد على سيارات الـSUV تحولت 5008 لسيارة كروس أوفر مع الاحتفاظ بسماتها الأساسية المقدمة لتناسب العائلات الكبيرة وعلى رأسها تجهيز السبعة مقاعد.

تواجدت 5008 منذ تقديمها محليًا كأكبر سيارات بيجو ومع زيادات الأسعار المتتالية أصبحت ضمن أغلاهم حيث وصل سعرها لـ800 ألف جنيه.

في هذا الموضوع نستعرض أحدث أسعار فئاتها المختلفة وأبرز مواصفاتها:

الأبعاد

بلغ طول الكروس أوفر الفرنسية 4.64 متر من ضمنها قاعدة عجلات 2.84 متر بجانب عرض 1.60 متر وارتفاع 1.64 متر.

منظومة القوة والحركة

انطلقت 5008 بمحرك تربو سعة 1600 سي سي موزعة على 4 سلندر بقوة 165 حصان وعزم 240 نيوتن.متر عند 1400 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات ودفع أمامي للعجلات ما يطلقها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 9.2 ثوان.

الأمان

جهزت السيارة قياسياً بأنظمة ABS وEBD مع دعم الفرامل أثناء الطوارئ EBA والتحكم الإلكتروني في الثبات ESP وتنبيه لخلل ضغط الإطارات وإرهاق السائق بجانب دعم التوازن أثناء صعود المرتفعات وفرامل يد كهربائية ووسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي وجانبية وستائرية.

بينما حصلت الفئة الأعلى تجهيزاً على باقة لدعم السائق تتضمن تحديد العلامات المرورية ودعم النقطة العمياء ونظام الحفاظ على الحارة المرورية بجانب التحكم الذاتي في ارتفاع إضاءة المصابيح الأمامية.

التجهيزات

احتوت جميع فئات 5008 على سبعة مقاعد ومفتاح ذكي وتكييف ثنائي المناطق ونظام i-Cockpit الذي يتضمن شاشة للعدادات الرقمية قياس 12.3 بوصة تعمل بجانب أخرى وسطية قياسها 7 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وبلوتوث، ومرايا داخلية ذاتية التعتيم وجانبية قابلة للتسخين والضم كهربائياً وحساسات أمامية وخلفية مع كاميرا بالإضافة لحساسات للمطر والإضاءة الـLED الأمامية والخلفية.

زادت الفئة الثانية بوجود حساسات خلفية لفتح الحقيبة كهربائياً ودعم للقطنية في كرسي سائق مع فرش جزئي من الجلد وسقف بانورامي بالإضافة لجنوط 18 بوصة.

أما الفئة الأعلى تجهيزاً فقدمت بشاحن لاسلكي وتسخين للمقاعد الأمامية مع خاصية التدليك والتحكم الكهربائي في كرسي السائق بدعم ذاكرة وفرش من جلد النابا الأسود يمكن اختياره باللون الأحمر كتجهيز إضافي وتطعيمات خشبية بجانب منفذين USB خلفيين ومصابيح أمامية LED كاملة.

الأسعار

تبدأ أسعار بيجو 5008 بعد الزيادة من 665 ألف جنيه وترتفع الفئة الثانية إلى سعر 715 ألف جنيه بينما تقدم الفئة الأعلى مقابل 790 ألف جنيه مع إضافة 10 ألاف جنيه لتجهيز الفرش الداخلي ذو اللون الأحمر.

فيديو قد يعجبك: