إعلان

الجيل الثالث من نيسان قشقاي في مصر بأسعار تبدأ من نصف مليون جنيه.. صور

01:46 م الأحد 17 أبريل 2022

كتب – أحمد خالد:

انطلقت نيسان قشقاي بجيلها الثالث في مصر خلال أوائل 2022 والذي ظهر بحجم أكبر وتقنيات أحدث ومحرك أقوى عن الجيل الماضي.

مؤخرًا فرض وكيل العلامة اليابانية في مصر، زيادات سعرية بأسعار السيارة وصلت قيمتها إلى 69 ألف جنيه، ذلك عقب ارتفاع سعر صرف الدولار، ما جعل سعر أقل فئة من قشقاي يناهر نصف مليون جنيه.

في هذا الموضوع نسلط الضوء على أبرز مواصات الجيل الجديد من نيسان قشقاي وأحدث أسعارها.

الأبعاد

قدمت قشقاي الجديدة بطول 4.42 متر يتضمن قاعدة عجلات بطول 2.66 متر مع عرض 1.84 متر ارتفاع 1.62 متر.

منظومة القوة والحركة

زودت قشقاي بمحرك تربو 4 سلندر سعة 1300 سي سي بقوة 148 حصان وعزم 250 نيوتن.متر بدءا من 1600 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك CVT ودفع أمامي للعجلات ما يطلقها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8.9 ثوان حسب الأرقام الرسمية.

الأمان

جهزت قشقاي قياسيا بأنظمة ABS وEBD مع دعم الفرامل EBA ونظام الاتزان الإلكتروني VDC ونظام الكبح الذاتي Auto Hold وفرامل يد كهربائية بينما زادت الفئة الأعلى بتحذير من التصادم الأمامي ومغادرة الحارة المرورية وفرامل تلقائية أثناء الطوارئ ونظام مراقبة ضغط الإطارات فضلا عن حساسات ركن أمامية وخلفية مع كاميرا.

وانفردت الفئة الثالثة بوجود مثبت السرعة التفاعلي وكاميرا 360 درجة ونظام تحديد الأجسام المتحركة عند الركن.

التجهيزات

حصلت أولى فئات قشقاي على مفتاح ذكي ومصابيح LED أمامية وخلفية ومثبت سرعة مع تحكم في وضعيات القيادة ومقاعد قماشية ومدخلين USB بالخلف بينما اعتمدت على جنوط 17 بوصة.

أما الفئة الثانية فقدمت بحساسات للمطر والإضاءة ومرأة داخلية ذاتية التعتيم وشاشة وسطية قياس 8 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع عجلة قيادة جلدية وفتح سقف بانورامية وتكييف ثنائي المناطق.

وأتت الفئة الأعلى بمصابيح أمامية متكيفة وعدادات رقمية قياس 12.3 بوصة م شاشة وسطية قياسها 9 بوصة تدعم خاصية أبل كاربلاي اللاسلكية بجانب إضاءة داخلية محيطية ومقاعد أمامية كهربائية التحكم بخواص التسخين والتدليك مع ذاكرة في ناحية السائق وجنوط 19 بوصة.

الأسعار

تبدأ أسعار نيسان قشقاي الرسمية من 499 ألف جنيه وترتفع إلى 534 ألف جنيه للفئة الثانية وتقدم الفئة الأعلى مقابل 574 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: