إعلان

بالصور.. أودي تطلق نسخة مصفحة من A8 L الفارهة بـ12 مليون جنيه

01:20 م الأحد 24 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إنجولشتات - (د ب أ):

أعلنت شركة أودي عن إطلاق نسخة مصفحة من سيارة الصالون A8 L الفارهة.

وأوضحت الشركة الألمانية أن نسخة الحماية Security تمتاز بمصباح إشارة أزرق على النطاق الخلفي من السقف، لتفريقها عن الإصدارات القياسية غير المصفحة، علاوة على وجود مصابيح إضافية في المرايا الجانبية وخلف شبكة المبرد وعلى المؤخرة.

وتمتاز النسخة المصفحة من سيارة أودي الفارهة بفئة المقاومة VR9؛ حيث إنها تتصدى لذخيرة الناتو 62.7 x 51 ملم من مسافة عشرة أمتار، وبفضل تدعيم السقف والهيكل السفلي فإن سيارة A8 L يمكنها تحمل القنابل اليدوية المفجرة.

وتشتمل سيارة أودي المفصحة على نظام اتصالات داخلي للتواصل مع العالم الخارجي من السيارة المغلقة، وقد تم تركيب نظام الاتصال الداخلي في صندوق مدرع في حيز الأمتعة، علاوة على توافر بطارية ثانية ونظام إطفاء يتم تفعيله بضغطة زر، ويقوم هذا النظام برش مادة الإطفاء في حيز المحرك وخزان الوقود ومبيت العجلات وعلى الهيكل السفلي للسيارة.

وفي حالة التعرض لهجوم بالغازات فإن نظام الهواء النقي يقوم بإمداد المقصورة الداخلية بهواء نقي لفترة معينة؛ حيث يقوم المستشعر بقياس جودة الهواء الخارجي بانتظام ويتحكم في عملية التحويل التلقائي إلى نظام الهواء النقي.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت شركة أودي بتجهيز سيارة الحماية بنظام خروج في حالة الطوارئ، فإذا تعذر فتح الأبواب، فإنه يمكن للسائق تفجيرها بضغطة زر، وفي حالة عطب الإطارات فإنه يمكن مواصلة القيادة في حالات الطوارئ لمسافة 80 كلم وبسرعة تصل إلى 80 كلم/س بواسطة إطارات الطوارئ، والتي تعتبر من أهم خصائص سيارات الحماية والإصدارات المصفحة.

وتأتي السيارة المصفحة الجديدة بوزن يبلغ 3875 كجم وتعتمد على كتلة المحرك من السيارة أودي S8 بقوة 563 حصان وبعزم دوران أقصى يبلغ 800 نيوتن متر، وتنطلق سيارة الحماية من الثبات حتى سرعة 100 كلم/س في غضون 6.3 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 210 كلم/س، وتبلغ تكلفتها 688 ألف يورو (11 مليونًا و896 ألف جنيه مصري) تقريبًا.​

فيديو قد يعجبك: