وحش الطرق الوعرة.. نيسان تُطلق X-Terra موديل 2021 الجديدة كليًا (فيديو وصور)

02:39 م الخميس 26 نوفمبر 2020

كتب - محمد جمال:

أعادت شركة "نيسان" اليابانية الرائدة فى صناعة السيارات طرح طرازها X-Terra الرياضي متعدد الاستخدامات في أسواق دول المنطقة بتصميم مختلف كليًا عن السابق لتعزز من تواجدها فى هذه الفئة، ومن مسيرة التحول Nissan Next التي بدأت في وقت سابق من هذا العام.

وتعد X-Terra من بين أكثر السيارات تميزا وجمالًا فى هذه الفئة التي كشفت عنها نيسان مؤخرا، والتي حصلت على تصميم مميز يشبه بعض الشيء تصاميم Patrol الجديدة.

ويمتاز الطراز الجديد من نيسان عن سابقيها بارتفاع المنصة الحاملة للهيكل عن الأرض لتصبح 243 ملم، والعجلات فيها أصبحت بمقاس 18 بوصة بدلا من 17 بوصة.

و زودت X-Terra أيضًا بأنظمة تعليق مميزة ومتينة تمنحها إمكانيات أكبر على اجتياز الطرق الوعرة والمناطق المكسوة بالرمال أو الثلوج، فضلا عن أن طول الهيكل فيها بات 4 أمتار و 90 سنتيمترا، حسبما أعلن موقع قناة روسيا اليوم بالعربي.

و جاءت الواجهة الأمامية تشبه واجهة سيارة Patrol من خلال شبك V-Motion المطوّر، وتوفر مصابيح LED الأمامية ومصابيح LED الخلفية لمسة من التطور والفلسفة الديناميكية والحديثة لفريق تصميم "نيسان".

كما جاءت المقصورة الداخلية أكثر رحابة، حيث زودت المقاعد فى الصفين الأمامي والثاني بخاصية انعدام الجاذبية، واستخدام مواد لإخماد الأصوات حول حجرة المحرك وتقنية امتصاص الصوت على كل من الزجاج الأمامي والنوافذ الجانبية.

وحصلت نسخة نيسان الجديدة على 3 صفوف من المقاعد تتسع لـ 7 أشخاص، وعلى أحدث أنظمة المولتيميديا، وعلى شاشات تعمل باللمس بمقاس 7 أو 9 بوصات، ونظام للفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، ونظام للحفاظ على المسار على الطرقات السريعة، وأنظمة مراقبة النقطة العمياء أثناء القيادة، وكاميرات وحساسات مسافة أمامية وخلفية.

كما ستطرح بنظامي دفع خلفي ورباعي، ومحركات بنزين بسعة 2.6 ليتر بعزم 165 حصانا، وعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 7 سرعات.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 157275

    عدد المصابين

  • 123495

    عدد المتعافين

  • 8638

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي