إعلان

"تيسلا" تسجل خسائر غير متوقعة خلال الربع الثاني من 2019

11:06 ص الخميس 25 يوليو 2019

تيسلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك (د ب أ) :

أثارت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية "تيسلا" قلق المستثمرين عندما أعلنت تسجيل زيادة غير متوقعة في خسائرها خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وذكرت الشركة أن صافي خسائرها خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغ 408 ملايين دولار منها 117 مليون دولار نتيجة إعادة الهيكلة والنفقات الأخرى.

وتراجع سهم الشركة بعد انتهاء ساعات التداول الرسمية في بورصة نيويورك للأوراق المالية بأكثر من 10%، حيث جاءت الخسائر أعلى كثيرا من توقعات المحللين والمستثمرين.

في المقابل ذكرت "تيسلا" التي يديرها المستثمر "إيلون ماسك" أنها حققت رقما قياسيا بالنسبة لعدد السيارات التي سلمتها خلال الربع الثاني من العام الحالي وبلغ 95356 سيارة وفي حجم الإنتاج الذي بلغ 87048 سيارة.

واعتبرت الشركة هذه الأرقام "مرحلة مهمة حيث تمثل تقدما سريعا في إدارة شبكة الإمدادات والتسليم العالمية".

كما أكدت "تيسلا" استمرار خطتها لبدء إنتاج سيارتها "موديل 3" في الصين بنهاية العام الحالي والسيارة "موديل واي" في مدينة فيرمونت الأمريكية خلال خريف 2020.

يذكر أن السيارة "موديل إس" هي أول سيارة تنتجها الشركة بهدف تسويقها على نطاق واسع، وتمثل أهمية كبيرة في جهود الشركة لزيادة إيراداتها بهدف تحقيق عائدات لمساهميها وتمويل تطوير طرز أخرى من السيارات الكهربائية.

وتتوقع تسلا حدوث بعض التقلبات بسبب المتغيرات الموسمية"، وأكدت أنها تسير في طريق تحقيق هدفها للعام الحالي ببيع ما بين 360 ألف و400 ألف سيارة.

فيديو قد يعجبك: