إعلان

"ساو باولو" ترفض قرار الرئيس البرازيلي بنقل سباق فورمولا-1 لـ"ريو دي جانيرو"

12:52 م الخميس 09 مايو 2019

سباق فورمولا-1

ساو باولو (د ب أ)

رفضت سلطات مدينة ساو باولو التخلي عن مساعيها لاستضافة سباق جائزة البرازيل الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، رغم إشارة الرئيس البرازيلي على أن السباق سينتقل إلى ريو دي جانيرو في 2020.

ويقام سباق جائزة البرازيل الكبرى على مضمار انترلاجوس منذ عام 1990 ورغم الانتقادات التي وجهت إلى المرافق والوضع الأمني ، استمرت المدينة في استضافة السباق.

وأكدت سلطات مدينة ساو باولو في بيان لها أن العقد الحالي مع فورمولا-1 يمتد حتى 2020 وهناك مساعي لتمديد العقد حتى 2021.

وأضاف البيان "هناك حالة من الادراك لدى مجلس بلدية ساو باولو وحكومة ولاية ساو باولو بأنه لن توجد أي عوائق تحول دون تجديد الاتفاق".

وذكر الرئيس البرازيلي جير بولسونارو أمس الأربعاء أن سباق جائزة البرازيل الكبرى سينتقل إلى مضمار جديد في ريو دي جانيرو بدءًا من العام المقبل قد يحمل اسم آيرتون سينا.

وأكد بولسونارو أنّه تمّ التوقيع العقود مع ويلسون ويتزل محافظ مدينة ريو والعمدة مارسيلو كريفيلا من أجل أعمال بناء المضمار الجديد في منطقة ديودورو.

ووفقا لتقارير صحفية فإنه هناك مساعي لانتهاء أعمال بناء المضمار الجديد في ريو دي جانيرو قبل نهاية العام الجاري، وسيتمّ تمويلها بالكامل من مصادر خاصة.

وقال الرئيس في تصريحاته "قرّرت إدارة فورمولا-1 الإبقاء على سباق الجائزة الكبرى في البرازيل، لكنّ ساو باولو لم تعد حلًا عمليًا نظرا للصعوبات المالية".

وأضاف: "سيتمّ بناء المضمار الجديد في غضون ستّة أو سبعة أشهر. هذا أمر جيّدٌ لريو دي جانيرو والبرازيل".

فيديو قد يعجبك: