إعلان

حسين فهمي: "نجومنا القدامى هم اللي حببوني في السينما ورممنا فيلمين"

09:05 م الأحد 13 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

تصوير - اسلام فاروق ومحمود عبدالناصر:

تحدث الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44، عن ذكرياته مع الفنان الراحل سمير صبري، وترميم المهرجان لفيلمين من زمن الفن القديم.

وقال حسين، في كلمته بحفل الافتتاح: "كان فيه بيني وبين سمير صبري علاقة لطيفة أوي، علاقة وذكريات جميلة استمرت بينا".

وتابع: "السينما المصرية مهمة ومن حقها يكون ليها مهرجان قوي، ويقدم نجومها بأفضل شكل، وأتشرف أن أكون رئيس للمهرجان وشرف كبير لي لأني بحب السينما المصرية، واللي حببني فيها نجومنا القدامى وحبيتها بالأبيض والأسود، ومن هنا جاتلي فكرة ترميم الأفلام المصرية القديمة".

واستكمل: "فيه فيلميين اترمموا وأصبحوا كواليتي تاني خالص واتطوروا، والمهرجان هيرمم أفلام قديمة تاني كتير في دوراته القادمة، وعندنا أفلام مصرية نفتخر إنها تكون في السينما المصرية".

وأضاف: "بحب أشكر وزارة الثقافة على الدعم اللي اتلقناه ووزارة الشباب والرياضة وباقي الوزارات اللي دعمت المهرجان".

وأنهى حديثه: "قللنا المطبوعات الورقية، واستخدمنا سيارات كهربائية لنقل الضيوف، ونهتم بذوي القدرات الخاصة في هذه الدورة، وفيه أنشطة كتير جدا، ولجنة تحكيم مميزة، وأفلام لا تقل عن 100 فيلم من 50 دولة، وفيلم الافتتاح هيكون جيد جدا، وأول عرض ليه في افريقيا والشرق الأوسط".

وحرص عدد كبير من نجوم الفن على حضور، حفل افتتاح المهرجان، بينهم إدوارد، حسين فهمي وزوجته،الإعلامية بوسي شلبي، والمخرج أمير رمسيس وزوجته، ليلى علوي، وإنجي المقدم، وإنجي وجدان، ومنة شلبي، وآخرين.

وانطلقت مساء اليوم الأحد الموافق 13 نوفمبر، فعاليات الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 من نفس الشهر.

وكان الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، قال في بيان صحفي، إن المهرجان يسعى في دورته الـ 44 إلى جذب مزيد من الأعمال المتنوعة التي تتضمن أفكار وثقافات واتجاهات سينمائية مختلفة عن طريق فتح باب المشاركة أمام التجارب الجديدة والملهمة من كل دول العالم.

المهرجان يعرض ٩٧ فيلما من ٥٢ دولة، يقيم ١٢ سجادة حمراء للاحتفال بـ١٢ فيلم من الأعمال المشاركة.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

لمتابعة تغطية خاصة لمهرجان القاهرة السينمائي بالصور والفيديوهات (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: