إعلان

هاني شنودة يكشف كواليس غناء منير وعمرو دياب "أمي الحبيبة"

02:16 م الأحد 22 مارس 2020

هاني شنودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى حمزة:

"أمي الحبيبة أمي الحنون يا قلب أبيض م الندى".. أغنية من كلمات الشاعر سمير الطائر للفنانان محمد منير وعمرو دياب، وقبل أن تخرج الأغنية للنور شهدت كواليسها مفارقات عديدة .

الموسيقار هاني شنودة، في تصريح خاص لـ"مصراوي" قال: "قصة الأغنية تعود لعام 1982 عند تقديم مسلسل (أمي الحبيبة)، الذى لعبت بطولته القديرة أمينة رزق، وعرض عليّ أن ألحّن أغنية العمل التي كتبها الشاعر سمير الطائر، وبعد أن وضعت موسيقاها اشترطت أن يقوم بالغناء الفنان محمد منير، وفي البداية رفض مخرج المسلسل فاروق إسماعيل، وقال إن المخرج هو صاحب الاختيار، ويفكر في آخرين، وذلك ليس من حقي كملحن، ولكن بالنهاية وأمام إصراري، سجل منير الأغنية، ونجحت نجاحا كبيرا، مع العلم أني لم أخبره بما حدث مع المخرج".

وتابع: "بعد فترة وجدت الفنان عمرو دياب يقول لي إن متعهد الحفلات (مدحت ستار) يعد لحفل بمناسبة عيد الأم، فسألته وماذا تريد؟! قال أريد تقديم أغنية محمد منير (أمي الحبيبة)، وأمام إلحاحه وافقت على طلبه لكن بشرط، أن يقوم بتسجيلها، وتقديمها كما هي دون أي تغيير".

وعن رد فعل منير يقول الموسيقار الكبير: "بالبدايه كان (واخد على خاطره)، لكن فيما بعد تفهم الأمر واقتنع، واعتبر ذلك دليلا على نجاح أغنية قدمها، وزاد من سعادتي أن من ذلك الوقت تجمع منير وعمرو علاقة أخوية تسودها المحبة حتى الآن".

مسلسل "أمي الحبيبة" قامت ببطولته أمينه رزق، ليلى حمادة، سعيد عبد الغني، سامح الصريطي، عفاف رشاد، وصلاح نظمي.

فيديو قد يعجبك: