"زعلانة على النخوة".. كيف تفاعل الفنانون مع واقعة "فتاة المعادي"؟

09:00 ص الجمعة 16 أكتوبر 2020

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي بعد مصرع "فتاة المعادي"، قبل أن تلقي الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين بسحل المجني عليها مريم محمد حتى الموت أثناء سرقتهما حقيبة يدها بالمعادي.

وتفاعل عدد كبير من الفنانين مع الفتاة التي عُرفت إعلاميًا باسم "فتاة المعادي"، وتحدثوا عن الأمر عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي:

محمد هنيدي

الفنان محمد هنيدي كان أول المتضامنين مع الواقعة من المشاهير، إذ أعلن استنكاره لها من خلال حسابه بـ"تويتر"، قائلًا: "البنت الجميلة دي اسمها مريم محمد كانت ماشيه في أمان الله، جيه 3 كائنات ماينفعش نقول عليهم حتى حيوانات مفترسة؛ لأننا هنكون ظلمنا الحيوانات، وتحرشوا بيها ولما حاولت تبعد عنهم تسببوا في وفاتها".

وأضاف: "ربنا يرحمك ويصبر أهلك ويا ريت الكائنات دي يتم توقيع أقصي عقوبة عليها عشان يكونوا عبرة".

رانيا يوسف

الفنانة رانيا يوسف تفاعلت مع القصة أيضًا، من خلال منشور مطول شاركته مع جمهورها عبر حسابها بـ"فيسبوك"، جاء فيه: "مليون مرة نقول التحرش عقوبته لازم تبقا الإعدام!! مريم بنت مصرية لسه في عز شبابها وملابسها أعتقد لا تخدش حياء نظريات اللبس هو السبب".

وأضافت: "مريم كانت ماشية في الشارع وراجعة من شغلها في المعادي، وفجأة لقت 3 مما يسموا بالرجال للأسف بيتحرشوا بيها لفظيا، مريم حاولت تجري وتصد الذئاب البشرية عنها ولكن للأسف أثناء محاولاتها الحفاظ على نفسها وعدم الاستسلام ليهم ماتت تحت عجلات عربيتهم".

وتابعت: "مكتفوش بكده وبس لا دول سحلوها بالعربية ورموها في الشارع وهربوا، جريمة زي دي لسه بنفكر إن التحرش مش عقابه الإعدام ولسه في ناس بتبرر التحرش باللبس، كفاية كفاية كفاية".

جيلان علاء

الفنانة جيلان علاء، علقت على الأمر أيضًا من خلال حسابها بـ"إنستجرام"، قائلة: "إيه ذنب بنت تموت عشان شوية ولاد مشافوش ٣ دقايق رباية.. تحرش وسحل وتموت؟.. نهار إسود علينا وعلى عيشتنا! طب حرام ولا مش حرام أسرة تفقد بنتها اللي عندها ٢٥ سنة عشان نزلت الشارع ومشيت فيه؟ جريمتها إيه والنبي؟، هو أنا كبنت بتعاقب إني بنت؟ أفضل خايفة طول الوقت وعارفة إني معرضة لأي موقف يضايقني أو يخدش حيائي عشان أنا زفت طين بنت". ‎‎

منة شلبي

كما تفاعلت الفنانة منة شلبي مع الواقعة، من خلال حسابها بـ"تويتر"، وقالت: "أطالب بأقصى العقوبة على أي متحرش، لا يوجد مبرر لا لبس ولا سلوك لا يوجد مبرر لمتحرش متوحش حيوان لا يوجد أبدًا، زعلانة على النخوة والرجولة اللي بتتلاشى من بعض رجال بلدي، اللهم ارحمها يا رب وارحمنا من هذا العبث".

سلمى أبوضيف

وأعربت الفنانة سلمى أبوضيف عن استيائها من الواقعة من خلال حسابها بموقع "إنستجرام" قائلة: "كفاية يعني كفاية".

ونجحت الأجهزة الأمنية في القبض على المتهمين بقتل "مريم" فتاة المعادي أثناء سرقة حقيبتها بالقوة وهما يستقلان سيارة ميكروباص بمنطقة المعادي.

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمين بسحل المجني عليها مريم محمد حتى الموت أثناء سرقتهما حقيبة يدها بالمعادي.

وباشرت النيابة العامة، التحقيقات معهما، وذكرت في بيان لها، الأربعاء، أنَّ شاهدًا أبلغ الشرطة برؤيته سيارة (ميكروباص بيضاء اللون) يستقلُّها اثنان، انتزع مُرافِق سائقِها حقيبةَ المجني عليها منها، مَّا أدى إلى اصطدامها بسيارة متوقفة ومن ثَمَّ وفاتها. وأمرت النيابة صباح اليوم بحبس المتهمين 4 أيام.

جيلان علاء تعلق على واقعة فتاة المعادي_1منة شلبي تضامن مع فتاة المعاديمحمد هنيدي عن فتاة المعاديرانيا يوسف تعلق على واقعة فتاة المعادي

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 159715

    عدد المصابين

  • 125171

    عدد المتعافين

  • 8801

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي