إعلان

حوار| مؤلف "الفلوس": جمهور السينما لا يغفر الأخطاء واستعنا بفريق Game of Thrones

04:59 م الإثنين 09 سبتمبر 2019

ابطال الفلوس

كتبت- منال الجيوشي:

ينتظر صناع فيلم "الفلوس"، عرض الفيلم خلال الفترة المقبلة، وهو من بطولة تامر حسني، زينة، خالد الصاوي، عائشة بن أحمد، ومحمد سلام، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج اللبناني سعيد الماروق.

"عبدالمعطي" السيناريست الموهوب الذي يقدم التجربة الثالثة له في السينما، أكد لمصراوي أن العمل في السينما ممتع لدرجة كبيرة، كما أن التعاون مع فنان بحجم تامر حسني، أمر له طابع خاص.

السيناريست الشاب الذي لفت الأنظار بعد نجاح مسلسله الأخير "حكايتي"، يراهن على نجاح أحد أفلامه "الفلوس"، ولكنه لا يعلم حت الآن الموعد النهائي لطرح الفيلم بالسينمات.

مصراوي أجرى حوار مع المؤلف محمد عبد المعطي:

ما الجديد الذي تقدمه في فيلم "الفلوس"؟

فيلم "الفلوس" يدور في إطار تشويقي كوميدي، وهو يقدم رسالة هامة للجمهور عن فكرة الثقة بين الناس في إطار تشويقي كوميدي مختلف، وسوف نشاهد أبطال العمل وفي مقدمتهم الفنان تامر حسني، في أدوار مختلفة جديدة عليهم، بالإضافة للمستوى الإخراجي المتميز الذي يقدمه المخرج سعيد الماروق، كما أن الفيلم صنع بجودة الأفلام الأمريكية العالمية، التي تقدم في هذا الإطار.

ماذا تقصد بجودة الأفلام الأمريكية العالمية؟

هناك جودة إنتاجية عالية، سيلاحظها المتفرج، ولا تقل عن جودة أفلام الأكشن الأمريكية، فقد استعنا لعمل مشاهد الأكشن بفريق عمل المسلسل العالمي الشهير Game of Thrones، لتنفيذ المشاهد.

تألقت في رمضان الماضي بمسلسل "حكايتي".. ما الفرق بين كتابة مسلسل وكتابة فيلم من وجهة نظرك؟

"الاتنين ليهم صعوبتهم"، جمهور السينما لا يغفر أي أخطاء، وأثناء كتابة الفيلم لابد أن يكون الكاتب دقيقا وحريصا جدا وفي حالة تركيز تام، لأن رسالة الفيلم والمحتوى الذي يتم تقديمه، يصل للجمهور في وقت قليل وزمن محدد، سواء كان ساعتين أو أقل أو أكثر قليلا، وكتابة الفيلم رغم صعوبتها أكثر متعة من كتابة المسلسل.

أما المسلسل فهو يأخذ وقت طويل جدا في الكتابة، ويعتمد على فكرة كيف تجعل الجمهور يشاهد حلقات العمل وهم في

حالة تركيز واستمتاع بالأحداث التي تقدمها، دون أن يصاب بملل.

حدثنا عن التعاون الأول الذي يجمع بينك وبين الفنان تامر حسني؟

تامر حسني صديق عزيز وأخ غالي، وأنا سعيد بالتعاون معه، فهو شخص راقي ومحترم وصاحب صاحبه، وهذا على المستوى الإنساني، كما أنه فنان كبير وموهوب، ويتذوق الفن بكل أنواعه، كما أن كواليس التعاون معه ممتعة.

هذا أيضا بالإضافة لأنه سيقدم مستوى تمثيلي عظيم، وبذل مجهودا كبيرا للغاية في العمل، على المستوى الذهني والبدني، وإن شاء الله سيترجم هذا المجهود لنجاح .

لماذا وقع الاختيار على المخرج اللبناني سعيد الماروق لتنفيذ العمل؟

مصر هي هوليوود الشرق، ونحن نتعاون على مدار سنوات وسنوات مع جميع الفنانين العرب، "ودي حاجة عادية جدا"، فأنا أستطيع تقديم عمل في لبنان، وسعيد الماروق مخرج كبير، له تاريخ كبير، وقد بذل مجهودا رهيبا في العمل، كما أنه على مدار تاريخ السينما المصرية نجد أسماء من كافة أنحاء الوطن العربي، تشارك وتنجح في أعمال مصرية، فمصر تحتضن الجميع.

وما جديدك خلال الفترة القادمة؟

ليست هناك أعمال محددة، لكنني سأركز في السينما خلال الفترة القادمة، ومن الصعب أن أقدم عمل لمجرد التواجد، وأبحث دائمًا عن العمل الذي يحمل قيمة أو إضافة.

هذا يعني أنك لن تتواجد في دراما رمضان 2020؟

الأمر سابق لأوانه، فأنا حاليا سأنتظر ردود الفعل على الفيلم بعد عرضه.

عبدالمعطي

فيديو قد يعجبك: