إعلان

بالصور- 18 فنانًا تشكيليًا يجتمعون في "حب الفئران" بالمعادي

06:00 ص الإثنين 21 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

شهدت المعادى انطلاق فعاليات أول معرض للفنون التشكيلية خاص بالفئران تحت مسمى "ليالي مع القوارض"، شارك فيه 18 فنانًا تشكيليًا.

وحرص عدد من الفنانين لحضور حفل افتتاح المعرض، منهم إنجي أبو زيد ونادية خيري وأمير عيد مغنى فرقة كايروكي، وضم لوحات ومنحوتات تشكيلية لـ18 فنانًا، وقدم كل فنان خلال لوحاته رؤيته الخاصة لعالم القوارض من منظوره الخاص، منهم الفنانة شهيرة كمال المعروفة بكونها مغنية في فرقة شهيرة وفرقة "الناس الخطيرة" إحدى أجدد تجارب مجال الأندرجراوند الموسيقية، ومحمد وهبة رسام الكوميكس، الذي قدم رسوماته بشكل عرض لايف خلال المعرض.

بجانب الفنانة مي الشامي، شقيقة المطرب أحمد الشامي عضو فرقة واما، وإسلام الشرقاوي الذي قدم أول منحوتة معدنية لقارض اليربوع، ومحمد مصطفى بيكاسو الذي ساهم برسوماته في صنع فيديو كليب "مربوط بأستيك" لفرقة كايروكي، أول كليب يعتمد كليًا على الرسم والإليوستريشن.

إضافة إلى كل من الفنانين أحمد صبري، آلاء عبدالرحمن، أمادو الفدني، عمرو علي الدين، باسم إينو، دينا جريديني، عماد أبو جرين، إسلام الشرقاوي، مروان صبرة، محمد بسيوني، محمد مصطفى، محمد سيد، نورهان معيوف ورنا سمير.

وأوضحت ليلى الفاروق مديرة المعرض أن سر اختيار تيمة "الفئران" يكمن في محاولة تقديم رؤية فنية مختلفة لعالم القوارض لتغيير النظرة النمطية للك المخلوقات كونها مكروهة ومخيفة، عبر تسليط الضوء على حياتها بشكل فني تشكيلي، باعتبارها من أقدم الكائنات الحية على الكوكب، مع إبراز كونها "مقدسة" فى بعض الثقافات، مضيفة أن المعرض يعد أول جاليرى فني يقدم تلك الفكرة في مصر، عبر الفنون التشكيلية.

فيديو قد يعجبك: