إعلان

بالصور- تكريم ليلى طاهر في المسرح القومي بحضور حفيدتها

12:56 م الخميس 14 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
احتفل المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، بالفنانة الكبيرة ليلى طاهر، وأقام حفل تكريمها في المسرح القومي، بحضور وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي.
كما شهد الحفل حضور عدد من الفنانين الذين حرصوا على تهنئة ليلى بتكريمها، ومن بينهم "الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الفنان خالد الذهبي، الفنان أحمد عبدالوارث، الفنانة رجاء حسين، الفنانة آمال رمزي، عبدالله مشرف، ماهر سليم".
وحرصت الفنانة عزة لبيب زوجة ابن ليلى طاهر على الحضور معها، بصحبة ابنتها -حفيدة ليلى طاهر-، التي صعدت على المسرح لتلتقط الصور التذكارية مع جدتها عقب تكريمها.
تضمن برنامج الحفل عرض فيلم تسجيلي يستعرض مشوارها الفني، وتحدثت خلاله عن بداياتها الفنية، وعن عشقها للمسرح، كما تحدث عنها الفنان خالد الذهبي، وهو صاحب التعليق الصوتي الموجود في الفيلم، وكذلك تحدثت عزة لبيب عن حبها لها، وكيف كان يرى المخرجون شبهًا بينهما، وكانوا يختارونها لتقوم بدور ابنتها في أكثر من عمل.
وقال المخرج خالد جلال في كلمة ألقاها "في كل شهر نكرم علم من أعلامنا، وهرم من أهرامتنا الفنية، وأجهز كلة لألقيها لكنني أجد أن كل كلمات التقدير والثناء أقل من أهرامتنا الفنية".
وقال وزير الثقافة "نلتقي اليوم لتكريم فنانة عظيمة أضافت للوجدان المصري، وعبرت عن الشعب المصري من خلال أعمالها، التي جعلتها ضيفا جميلا ورقيقا على الأسرة المصرية، قدمت أعمال جادة بكل رصانة دون تجهم، وقدمت الكوميديا دون ابتذال، سعداء بأن بيننا ليلى طاهر".
وشهد الحفل توزيع كتيب يسرد رحلة عطائها المسرحي، إعداد المؤرخ المسرحي الدكتور عمرو دوارة، وتم إهداء درع المسرح القومي لها، وقدمت الفرقة الموسيقية الدائمة بالمركز مجموعة أغاني من التراث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان