إعلان

أول تعليق من مؤلف "توبة" على تشابه نهايته مع أفلام أحمد زكي وآل باتشينو

12:27 م الإثنين 02 مايو 2022
كتب-مصطفى حمزة:
تصدر هاشتاج "توبة مات"، تريند موقع "تويتر"، عقب عرض مشهد النهاية في مسلسل "توبة" الذي قام ببطولته الفنان عمرو سعد، و في نفس الوقت طاردت صناع العمل اتهامات اقتباس النهاية من أفلام "الإمبراطور"، الذي قام ببطولته الفنان الراحل أحمد زكي، و"الوجه ذو الندبة" الذي لعب بطولته الفنان آل باتشينو.
السيناريست أحمد حلبة "المشارك في كتابة المسلسل"، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، علق على مايثار، وقال :" النهاية الدرامية مختلفة في المسلسل، عن الفيلم الأمريكي (الوجه ذو الندبة)، والفيلم المصري المقتبس عنه (الإمبراطور)، إذ قتل البطل في الفيلمين بالتصفية من رجال العصابات".
وتابع،:" التصفية في الأفلام كانت إنتقامية، وفي المسلسل، اختار (توبة) هذه الطريقة، للتضحية بنفسه، من أجل تهريب عائلته، وأصدقائه، ربما تكون طريقة تنفيذ المشهد إخراجيا، السبب في الربط، مع العلم إن الاقتباس ليس سبة في حق العمل".
حلبة، علق على التشابه بين مسلسل "توبة" وفيلم "المشبوه"، وقال:" التشابه في تيمة توبة البطل في العملين، لكن القصة والأحداث مختلفة تماما".

مسلسل "توبة" بطولة النجوم: عمرو سعد، ماجد المصري، يوسف إسماعيل، أسماء أبو اليزيد، صبا مبارك، دياب، حسن أبو الروس، محمد لطفي، رحاب الجمل، عبدالعزيز مخيون، أحمد بدير، والعمل تأليف ورشة كتابة "ملوك"وتضم محمد فوزي، وأحمد حلبة، وأحمد بكر، من إخراج أحمد صالح.

ملابس العيد لأولادك بـ"أقل الأسعار" وتتجنب الزحام

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market