إعلان

بعد "عنبة".. هل يوافق أبو الليف على تغيير اسمه بناء على شرط "الموسيقيين"؟

12:43 م الثلاثاء 01 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

إعلان الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، وضع النقابة شرطا جديدا لمنح تصاريح الغناء والعضوية، وهو تغيير اسم المطرب المتقدم لها، بدعوى غرابته؛ أثار جدلا واسعا، وخاصة مع وجود أعضاء في النقابة لهم أسماء شهرة مختلفة، ومنهم المطرب نادر أبو الليف.

أبو الليف في تصريح خاص لـ"مصراوي"، علّق على القرار، وقال: "الحملة التي تقودها نقابة المهن الموسيقية، هدفها الأساسي، مواجهة الإسفاف وأصوات غريبة لا تصلح فنيا".

وتابع: "من جهتي لم تطالبني النقابة، بتغيير اسم (أبو الليف)، ومع ذلك لا يوجد ما يمنع موافقتي على التعديل، لأنه أساسا كان اسم أول ألبوم لي (أبو الليف كينج كونج)، وطوال حياتي أتعامل باسمي الأصلي (نادر أنور)".

الفنان هاني شاكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، عبر فضائية "النهار"، قال إن النقابة أقرت بعض الشروط أهمها تغيير الأسماء الغريبة وتقديم أسماء معترف بها وذات معنى، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يواصل الإعلام دعمه لما يفرضه من قرارات.

نقابة المهن الموسيقية أعلنت مؤخرا، الموافقة على منح مطربي المهرجانات، "أحمد موزة"، و"حمو طيخا" و"مصطفى عنبة"، التصريح السنوي بالغناء، وذلك بعد توقيع الثلاثي بالموافقة على تعديل الأسماء، إلى مصطفى عناب، وأحمد سلطان، وحمو رجب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان