بالصور| الأوبرا تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو.. ريهام عبدالحكيم تغني "ثوار" و"طوف وشوف"

01:00 ص الجمعة 24 يوليه 2020

كتبت- منى الموجي:

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، إن رعاية ثورة 23 يوليو للفكر أدت إلى ازدهار الثقافة، ونتج عنها تفاعل مختلف ألوان الفنون مع أهدافها النبيلة، التي أنبتت صوراً إبداعية خالدة عبرت عن جزء من ملامح المشروع الثوري القومي الطامح إلى التنمية والبناء.

وأضافت أن الثورة نجحت في تجسيد أحلام وطموحات شعب مصر، من خلال مبادئها السامية التي حققت الاستقلال الوطني ودعت إلى الحرية والمساواة.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت في دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، بمناسبة ذكرى ثورة يوليو على مسرح النافورة، وتضمنت مجموعة من المؤلفات الوطنية لعظماء الملحنين بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجي.

وحل على الاحتفالية الشاعر الكبير جمال بخيت كضيف شرف، وألقى عدد من قصائده التي تخللت الفقرات، كما ألقى الطفل مازن علوان قصيدة شعرية بعنوان "نفسى ابقى ضابط" ونال استحسان وإعجاب الحضور .

الاحتفالية بدأت بالسلام الوطني، تلاه مجموعة من المشاهد الفيلمية الوثائقية لخطابات الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، وعدد من الأحداث التي صاحبت ثورة يوليو، ثم انطلق البرنامج الفني الذي شمل: سواعد من بلادي – حرية أراضينا أداهما كل من أشرف وليد، أحمد صبري، محمد شوقي.

وشدت رحاب مطاوع بـ "حبايب مصر – فدائيون"، وقدم وليد حيدر "حي على الفلاح – دقت ساعة العمل"، وتغنى محمد متولي بـ "بلدي يا بلدي"، ثم تألقت الفنانة ريهام عبد الحكيم بـ"ثوار – مصر التي في خاطري – حبيت كتير – طوف وشوف"، واختتمت الاحتفالية بأغنية "الله أكبر فوق كيد المعتدي" .

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 116724

    عدد المصابين

  • 102949

    عدد المتعافين

  • 6694

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 64725137

    عدد المصابين

  • 44808528

    عدد المتعافين

  • 1496711

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي