إعلان

أمير رمسيس يشارك بـ"حظر تجول" في "شنغهاي السينمائي الدولي" بالصين

11:05 م الخميس 03 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يسافر فيلم "حظر تجول" للمخرج أمير رمسيس إلى الصين للمشاركة في الدورة الرابعة والعشرين من مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي، في الفترة ما بين 11 وحتى 20 يونيو، ضمن برنامج the belt and the road .

كان الفيلم قد حصل على جائزة الجمهور بقيمة 25 ألف كرون سويدي، في آخر منافساته بمهرجان مالمو للسينما العربية.

جدير بالذكر أن المهرجان هو أحد المهرجانات الكبرى المعتمدة من اتحاد المنتجين الدوليين.

وكان الفيلم نافس في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 42، وحظى على عروض كاملة العدد، كما فازت نجمته إلهام شاهين بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في الفيلم، وعُرض لأول مرة في الهند في مهرجان بيون السينمائي الدولي.

ويتتبع الفيلم قصة فاتن بعد عشرين عامًا قضتها في السجن، بسبب ارتكابها جريمة قتل، ويعود الفيلم إلى خريف 2013 بعد قرار حظر التجوال بمصر، والذي أجبر فاتن على قضاء ليلتها عند ليلى والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثاً عن إجابات لأسئلة مسكوت عنها. لتمر الليلة في محاولة كل منهما لتقبل الأخرى.

ويقوم ببطولة الفيلم: إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي ومحمود الليثي، والنجم الفلسطيني كامل الباشا الحاصل على جائزة أفضل ممثل في الدورة الـ 74 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن فيلم قضية رقم ٢٣، الفيلم تصوير عمر أبو دومة، مدير فني عاصم علي، تصميم أزياء ناهد نصر الله، مونتاج هبة عثمان، موسيقى تصويرية تامر كروان، تأليف وإخراج أمير رمسيس.

فيديو قد يعجبك: