إعلان

بالصور- مخرج "جود مورنينج" يكشف لجمهور فيلمه مفاجأة حزينة

06:30 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

كشف المخرج اللبناني بهيج حجيج، لجمهور فيلمه "جود مورنينج" في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، عن مفاجأة تتعلق بأحد أبطال العمل، المشارك في مسابقة آفاق السينما العربية بالدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وقال في الندوة التي أدارها الناقد أحمد شوقي، وعقدت بعد عرض الفيلم "الممثل الذي لعب دور الجنرال ومات في آخر أحداث الفيلم، توفي فعلا بعد انتهاء التصوير، كأنه كان يلعب دوره بالفعل".

"جود مورنينج" فيلم لبناني، فرنسي مدته 96 دقيقة، تدور أحداثه في مقهى حديث مع نافذة عريضة تطل على أحد شوارع بيروت النابضة بالحياة، وشاشة معلقة على الحائط تبث الأخبار بلا توقف. يحتضن هذا المكان الفريد 16 صباحًا، فيها يأتي جنرال متقاعد في الثامنة والسبعين من عمره، ليقابل صديقه الطبيب البالغ من العمر 81 سنة من أجل لعب الكلمات المتقاطعة للحفاظ على ذاكرتهما ومحاربة النسيان.

الفيلم سيناريو رشيد الضعيف وبهيج حجيج، تصوير ميلاد طوق، مونتاج حسين يونس، بطولة جبريال يمين، عادل شاهين، رودريج سليمان، مايا داغر، إخراج بهيج حجيج.

بهيح حجيج مخرج لبناني درس الفلسفة والمسرح في الجامعة اللبنانية، ودرس السينما في فرنسا. منذ عام 1990 يعمل بهيج استاذا للسينما في معهد الفنون الجميلة، قام بإنتاج وإخراج العديد من الأفلام الوثائقية المستقلة "بيروت حوار الأنقاض" و"المتحف الوطني وتحدي النسيان" و"المخطوفون"، كما قام بإنتاج وإخراج فيلمين روائيين هما "زنار النار" 2004، و"شتي يا دنيا" 2011، و"جود مورنينج" هو فيلمه الروائي الثالث.

فيديو قد يعجبك: