إعلان

بالصور- انطلاق أسبوع سينما العنف ضد المرأة برعاية مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

11:32 ص الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

مهرجان الأقصر للسينما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

انطلق مساء أمس الاثنين أسبوع سينما العنف ضد المرأة الأفريقية في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، تحت رعاية مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

قدمت المؤتمر الصحفي الذي أقيم قبل عرض أول الأفلام التي اختيرت للمشاركة في فعاليات الأسبوع، الفنانة منال سلامة، بحضور رئيس مهرجان الأقصر السيناريست سيد فؤاد، المنتج محمد العدل، الفنان صبري فواز، الفنانة سلوى محمد علي.

كما حضرت مندوب عام الجمعية الأفريقية ونادي المرأة الأفريقية آمنة فزاع، والتي أعربت عن سعادتها بتدشين أسبوع أفلام المرأة ضد العنف، وقال سيد فؤاد "دور السينما التعامل مع قضايا المجتمع الأفريقي بشكل عام، وجزء مهم تقديم قضايا المرأة والعنف الواقع عليها بصوره المختلفة، ولأن مهرجان الأقصر حريص على أن يكون دور المهرجان مستمر على مدار العام، قررنا التعاون مع الجمعية واختارنا خمسة أفلام تصور أشكالا مختلفة من العنف ضد المرأة".

وعقب انتهاء كلمات الحضور، تم عرض فيلم "ساحرة الحرب" من دولة الكونغو الديمقراطية.

وتشهد سينما الهناجر في السابعة مساءا على مدار الأسبوع الجاري، عرض الأفلام التالية: "قصة كامبالا" من أوغندا يوم الثلاثاء، "العفو" من رواندا يوم الأربعاء، "ألما" من الكاميرون يوم الخميس، "موسونجوا" من ليسوتو يوم الخميس، والجمعة سيتم عرض فيلم "بطول شجرة الباوباب" من السنغال.

مهرجان الأقصر للسينما (2)

مهرجان الأقصر للسينما (3)

فيديو قد يعجبك: