إعلان

وزير الثقافة: السينما أم الفنون وتؤكد استمرار القوة الناعمة

08:08 م الجمعة 05 ديسمبر 2014

وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منى الموجي:

قال وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور إن الدورة الثامنة عشر من المهرجان القومي للسينما، تبدأ من حيث انقطعت، وتؤكد بهذا استمرار القوة السينمائية الناعمة، مشددا على أن السينما هي أم الفنون.

وقال عصفور - في مداخلة له على فضائية نايل سينما - إن اختيارات المهرجان تشير إلى أن السينما المصرية تتقدم وتسير للأمام، وتلقي الضوء على وجود بوادر لاستعادة مصر لريادتها السينمائية، وتلفت إلى حرص الجميع على إضافة المزيد من الأشياء لهذه الريادة.

وفي كلمته لافتتاح الدورة الثامنة عشر من المهرجان القومي للسينما، أعرب عصفور عن سعادته وشعوره بالفرح لتكريم عدد كبير من الاسماء الذين قدموا الكثير للفن، لافتا إلى أن الدورة الحالية تمثل نهرا ممتدا وهو ما يتحقق بدءً من الشعار التي اتخذته الدورة لها وهو "من جيل لجيل نتواصل".

وقال عصفور "الشعلة لم تسقط قط ولن تسقط أبدا، فالبلد التي أنتجت هذه الشعلة مازالت حية ينبض قلبها بقوة"، لافتا إلى ان كل جيل يحرص على تقديم بصمته وإبداعه، لذلك كانت النتيجة هي وقوفهم اليوم وهم يشعرون بالفخر للانتساب لمن سبقوهم.

وشدد عصفور على أن مصر كانت ولازالت رمزا للتنوير الثقافي، ولم ولن تُظلم قط وستشع نورا وتنويرا في كل أرجاء الأمم العربية.

واختتم كلمته مشيرا إلى وجود العديد من الدول الأغنى من مصر، لكنها لا تمتلك ما تملكه مصر من هذا الكم العظيم كما وكيفا من الثروة البشرية، طالبا من الحضور أن ينظروا إلى الأسماء التي يتم تكريمها، وإلى من يقفون على خشبة المسرح من أعضاء لجان التحكيم، والتي تؤكد أن علينا جميعا أن نفخر بمصريتنا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: