إعلان

توم هانكس يعلق على تطور "الذكاء الاصطناعي" وسط تخوفات من المستقبل

07:13 م الثلاثاء 16 مايو 2023

كتب- مروان الطيب:

كشف النجم العالمي توم هانكس عن تخوفاته من تطور "الذكاء الاصطناعي" وذلك خلال استضافته بالبرنامج الإذاعي "The Adam Buxton Podcast".

وتحدث "هانكس" عن التطور المخيف لما يسمي بالـ "AI" وعن قلقه من تداعيات الأمر في المستقبل القريب، وعبر عن خوفه قائلاً: "خائف من ظهوري بعد موتي من خلال الذكاء الاصطناعي".

وأوضح "هانكس" خلال حديثه أن الأمر ليس جديد بالنسبة له وأنه قام بتقديم هذا الشكل بتقنية الذكاء الإصطناعي من قبل بفيلم الرسوم المتحركة "The Polar Express" وعن محاولات شركات الإنتاج السينمائية استخدام تقنيات خاصة تعيد الأموات من جديد على شاشة السينما وكان من أبرز هذه الحالات النجمة "كاري فيشر" وظهورها بعد موتها تخليداً لذكراها بأحد أجزاء سلسلة "حرب النجوم" الشهيرة.

واستكمل قائلاً: "أي شخص الآن يمكنه استخدام الذكاء الاصطناعي وخاصية الـ "Deep Fake" الشهيرة والتي انتشرت خلال الفترة الأخيرة بين العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كما أكد أن من الممكن أن يصطدمه "أتوبيس" ونراه بعدها بفيلم سينمائي من خلال استخدام "الذكاء الاصطناعي".

وعلى الرغم من تخوفات "هانكس" إلا أنه أكد أن البشر سيقومون بمعرفة الفرق بين ما هو حقيقي وما هو مزيف، ولكن السؤال هنا هل هم فعلاً يهتمون بالأمر أم سيتركون "الذكاء الاصطناعي" يصبح بديلاً لهم في كل شئ وهذا سبب من أسباب قلقه.

يذكر أن توم هانكس ينتظر العرض الأول لأحدث أعماله السينمائية هذا العام بفيلم الكوميديا "Asteroid City" والذي يشارك ببطولته نخبة من نجوم هوليوود والمقرر عرضه ضمن فعاليات المهرجان يوم 23 مايو الجاري.

فيديو قد يعجبك: