إعلان

"ألقيت في سلة المهملات وتعرضت للاغتصاب".. 14 معلومة عن ليدي جاجا

01:43 م الأحد 28 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

بالتوازي مع تصدر أغاني المطربة الأمريكية ليدي جاجا قوائم الأغاني الأكثر انتشارا، دائما ما تكون النجمة التي تكتب وتضع ألحان أغانيها، في صدارة قوائم الأكثر إثارة للجدل بسبب جرأة مواقفها.

ليدي جاجا التي تقوم حاليا بتصوير أحدث أفلامها "HOUSE OF GUCCI "، ويشاركها بطولته النجم ال باتشينو؛ تدخل اليوم الأحد عامها الـ36، إذ ولدت في 28 مارس 1986، لأبوين أمريكيين من أصول إيطالية.

ومع احتفالها اليوم بعيد ميلادها، نرصد هنا أبرز المحطات في مشوار المطربة وكاتبة وملحنة الأغاني، وأيضا الممثلة الأمريكية التي يعتبرها الكثيرون غريبة الأطوار.

1-اسمها الحقيقي ستيفاني جوان أنجلينا جيرمانوتا.

2- اختارت اسم "ليدي جاجا"، بسبب حبها أغنية بعنوان "راديو جاجا- Radio Gaga"، قدمتها إحدى فرق الروك البريطانية.

3-أشاع البعض أنها "متحولة جنسيا"، بعد ظهورها في شخصية تدعي "جو كالديرون"، تقمصتها في حفلة الـ VMA.

4- تعلمت العزف على البيانو في الرابعة من عمرها، وكتبت أول أغنية في سن الثالثة عشر.

5- عانت من التنمر في مراهقتها، حتى أنها ألقيت من قبل زملائها في سلة المهملات، ولُقبت بـ"أسنان الأرنب".

6- قبل الشهرة كان لها صفحة على "فيسبوك" اسمها "ستيفاني لن تكوني مشهورة أبدا".

7- أثارت غضب والديها بسبب قرارها بالتفرغ للفن، والتوقف عن دراستها في الجامعة، وعن هذه الفترة قالت ليدي جاجا: "سكنت أرخص شقة، وأكلت أسوأ الطعام إلى أن يستمع لي أحد".

8- يعد المطرب Akon، صاحب الفضل في تألقها، إذ سمعها تغني إحدى أغانيه بالصدفة، وأعجب بصوتها وقام بضمها إلى شركته Kon Live.

9- بعد لقاء مع المنتج المغربي الأصل نادر خياط، المعروف بلقب (Redone)، بدأت العمل على ألبومها الأول "الشهرة- FAME" الذي احتل المواقع الأولى عالميا، بعد صدوره عام 2008.

10- في حفلة mtv، التي حصلت فيها على 8 جوائز دفعة واحدة، ارتدت ليدي جاجا فستانا من قطع اللحم احتجاجا على تسريح المثليين من الخدمة العسكرية، وقالت في برنامج ”إيلن“: ”إذا لم نقف خلف ما نؤمن به ونقاتل من أجل حقوقنا، فإننا لن نحصل على أية حقوق أكثر من اللحم الذي يغطي عظامنا“.

11- سنة 2011 أصدرت ألبومها الثاني "ولدت هكذا- BORN THIS WAY"، الذي يعتبر أكثر ألبوماتها دفاعا عن المثليين والمتحولين جنسياً.

12- في العام 2011 أيضا أصبحت الفنانة الأكثر بحثا عنها على الإنترنت، حسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

13- سنة 2014 صرحت في أحد البرامج الإذاعية، أنها تعرضت للاغتصاب، عندما كانت في الـ19 من عمرها، مؤكدة أن من قام بذلك منتج موسيقي كان يكبرها بعشرين عاما ولم تذكر اسمه، وفي يناير 2020 كررت الحديث عن الواقعة خلال مقابلة مع أوبرا وينفري، مشيرة إلى أنها تعرضت لذلك مرارا وتكرارا ولم يساعدها أحد، واحتاجت إلى سنوات من العلاج النفسي لتجاوز هذه الصدمة.

14- حظى جو بايدن على الدعم الكامل من ليدي جاجا في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية، إذ كانت من أكثر معارضين سابقه دونالد ترامب.

فيديو قد يعجبك: