إعلان

امتحان "اللغة الإنجليزية" يهدد مستقبل آلاف السائقين في "أوبر"!

11:16 ص الخميس 11 أغسطس 2016

أوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

دعت شركة "أوبر" العالمية المتخصصة في ربط سيارات النقل الخاصة بالركاب، نظرائها في المملكة المتحدة إلى معارضة القانون الجديد الذي يجبر السائقين القادمين من دول غير ناطقة باللغة الإنجليزية إلى الخضوع لامتحان كشرط أساسي لمنح رخصة العمل أو تجديدها إذا كان المتقدم عاملاً في الأساس.

القانون الذي تم وضعه من قبل سلطات النقل في العاصمة لندن يتطلب خضوع طالب العمل ضمن "أوبر" أو مثيلاتها إلى امتحان تحريري مدته ساعتين بعد سداد رسوم قيمتها 200 جنيه استرليني، ويتضمن الامتحان العديد من الأسئلة أبرزها سؤال لكتابة مقال مصغر عن موضوع ما يحدده واضع الامتحان.

وناشدت "أوبر" عملائها أن يطالبوا السيد صادق خان عمدة لندن بمراجعة هذا القرار الذي من شأنه حين تطبيقه أن يهدد حياة الآلاف من سائقي الشركة الذين يعتمدن على هذا العمل بشكل أساسي كدخل شهري، وفي لحظة سيكونون خارج المنظومة إذا ما فشلوا في اجتياز الاختبار.

وحذرت "أوبر" عبر بريد إلكتروني أرسلته لعملائها أن مثل هكذا قرار سيجعل الحصول على سيارة شيئ صعب للغاية، أو قد يصل إلى عدم وجود سيارة من الأساس، حيث أن السائقين الذين سيتم إقصائهم سيحدثون فجوة حقيقة في هذه المنظمومة التي أثبتت نجاحها على مدار سنوات.

ووفقًا لموقع "تي إف إل" الذي نقلت عنه صحيفة "ديلي ميل" فإن هذا الاختبار يأتي ضمن مجموعة من التغييرات التي ستطرأ على نظام تأجير السيارات الخاصة، وذلك لرفع معايير صناعة تأجير السيارات في لندن، وأيضًا لتحسين مستوى السلامة وراحة العملاء.

وأكدت "أوبر" أنها تدعم بكل تأكيد تطوير مهارات سائقيها للتحدث باللغة الإنجليزية، إلا أنها ارتأت في الوقت ذاته أن الامتحان الذي سيُفتح باب التقدم إليه في الأول من أكتوبر القادم هو في الواقع أصعب من امتحان طلب الحصول على الجنسية البريطانية الذي يقتصر على التحدث والاستماع.

اقرأ أيضًا:

مسافر من ركاب طائرة الإمارات التي احترقت يفوز بمليون دولار

بالصور.. ميتسوبيشي تكشف النقاب عن سيارة كروس أوفر جديدة

فيديو قد يعجبك: